رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 22 يوليو 2019.. متابعة مستمرة لأسعار البورصة الرئيسية

أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 22 يوليو 2019.. متابعة مستمرة لأسعار البورصة الرئيسية

ينشر موقع شبابيك أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2019، والتي تختلف أسعار البورصة الرئيسة عن السوق الرسمي لبيع لحوم الدواجن بمقدار جنيهان إلى ثلاث جنيهات في الكيلو.

ونتابع أسعار الدواجن بشكل يومي لتعريف الجمهور بالسعر الذي وصلت إليه، خاصة أن أغلب المصريين تعد الدواجن بالنسبة لهم المصدر الأول لوجباتهم على الطعام نظرا لرخصها مقارنة بأسعار باقي اللحوم.

وتشهد أسعار الدواجن منذ بداية الأسبوع الجاري حالة من التراجع الملحوظ في سعر الكيلو لمختلف أنواع الدواجن في السوق المصري.

وبحسب التحديث اليومي الذي يقدمه الموقع للجمهور، تشير التقارير إلى أنه بمتابعة أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2019، تبين أن أسعار الدواجن تشهد تراجعا في سعرها بمختلف أنواعها في المزارع المصرية.

وبحسب المتابعين لأسعار الدواجن فإن تراجع أسعارها ناتج عن تراجع سعر الدواجن في تعاملات البورصة الرئيسية للدواجن والتي تحدد سعر الكيلو في مختلف أنواع الدواجن.

وتختلف أسعار الدواجن في البورصة الرئيسية للدواجن عن أسعار السوق والأسعار لدى التجار، فينما تحدد البورصة سعر الكيلو 25 جنيه، فيصل للمستهلك عبر التاجر أو داخل الأسواق بنحو 27 أو 28 جنيها في الكيلو.

وسجل كيلو الدواجن للحم الأبيض 25  جنيه، بينما جاء سعر الدواجن البيضاء الأمهات بـ19 جنيه للكيلو، وعن أسعار الفراخ الساسو فسجل  سعر الكيلو 36 جنيه، بينما وصل سعر كيلو الدجاج البلدي 37 جنيه.

وأما عن البيض بمختلف أنواعه بلدي وأحمر وأبيض، فسجل البيض  الأبيض سعر 30 جنيه للكرتونه، بينما سعر كرتونه  البيض الأحمر سجلت 32 جنيها للكرتونه، أما سعر البيض البلدي فوصل إلى 37 جنيه للكرتونة، وهي أسعار بورصة الدواجن.

ويستطيع متابعين موقع شبابيك التعرف بشكل يومي على أسعار الدواجن  في المزارع والأسواق التجارية بحسب ما أعلنته بورصة الدواجن الرئيسية، حيث ينشر الموقع بشكل يومي متابعة مستمرة لأسعار الدواجن.

أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء بالكيلو

  1. سعر كيلو اللحم الأبيض في الدواجن سجل 25 جنيه.

  2. سعر كيلو اللحم الأبيض (أمهات) سجل 19 جنيه.

  3. سعر كيلو لحم ساسو سجل 36 جنيه.

  4. سعر كيلو اللحم البلدي سجل 37 جنيه.

  5. سعر كيلو لحم  الرومي البرونزي سجل 52 جنيها.

  6. سعر كيلو لحم الرومي الأبيض سجل 45 جنيه.

  7. سعر كيلو لحم البط المسكوفي سجل 33 جنيها.

  8. سعر كيلو لحم البط المولار سجل 23جنيها.

  9. بينما سجل سعر كرتونة البيض الأبيض 30 جنيه للكرتونة.

  10. اما كرتونة البيض الأحمر سجلت 32 جنيه للكرتونة.

  11. وسجلت البيض البلدي سعر 37 جنيه للكرتونة.

  12. كما يتراوح سعر الكتكوت الأبيض عمر يوم بين 2.75 إلى 6.5 جنيه.

  13. أما الكتكوت الأحمر (ساسو) عمر يوم يتراوح سعره ما بين 3 إلى 4 جنيه.

  14. بينما يتراوح سعر الكتكوت البلدي عمر يوم  من   1.8 إلى 2

ويعد السبب الرئيسي في لجوء كثير من المصريين إلى لحوم الدواجن هو انخفاض سعرها عن لحوم المواشي، حيث تصبح الدواجن هي الوجبة شبه الدائمة على معظم موائد الطعام في البيوت المصرية.

وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويا، مما يجعلها تحقق الاكتفاءً الذاتي بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%، وفي المدن تختلف أسعار الدواجن عن الريف، لأنه غالبا ما يهتم أهل الريف المصري بتربية الدواجن الصغيرة وتسمينها.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة