رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق 2019.. طلاب الثانوية العامة يواصلون تسجيل رغباتهم في المرحلة الأولى

تنسيق 2019.. طلاب الثانوية العامة يواصلون تسجيل رغباتهم في المرحلة الأولى

يواصل طلاب الثانوية العامة تسجيل رغباتهم في تنسيق 2019 المرحلة الأولى من خلال رابط موقع التنسيق التابع لبوابة الحكومة المصرية.

وعلى الرغم من وجود إجازة رسمية اليوم الثلاثاء بمناسبة ثورة 253 يوليو 2019 في جميع المؤسسات الحكومية والخاصة، إلا أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجهت بضرورة فتح مكاتب ومعامل التنسيق أمام طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم.

وتفتح جميع الجامعات الحكومية أبوباها أمام طلاب الثانوية العامة الذين يحق لهم تسجيل رغباتهم في المرحلة الأولى شعبة علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي.

كما يمكن للطلاب تسجيل رغباتهم من المنزل عن طريق جهاز الكمبيوتر، لكن معظم الطلاب يفضلون الذهاب إلى مكتب التنسيق تفاديا لأي أخطاء.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الحد الأدنى للمرحلة الأولى للثانوية العامة بإجمالي درجات 398 درجة لشعبة علمي علوم بنسبة 97.07% وشعبة علمي 389.5 درجة فأكثر أي بنسبة 95% فأكثر، وشعبة أدبي  328 درجة فأكثر أي بنسبة 80% فأكثر.

جدير بالذكر أن تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بدأ صباح الأحد الموافق 21 يوليو الجاري، ويستمر حتى الساعة السابعة من مساء يوم الخميس الموافق 25 يوليو الجاري.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.