رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار الدواجن والبط والكتاكيت والبيض اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2019

أسعار الدواجن والبط والكتاكيت والبيض اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2019

نقدم لجمهور موقع شبابيك تقريرا مفصلا عن أسعار الدواجن اليوم في مصر وأسعار الكتاكيت اليوم في مصر وأسعار البط اليوم في مصر وأسعار الرومي اليوم في مصر وأسعار البيض اليوم في مصر.

وفي هذا الموضوع ينشر موقع شبابيك الأسعار وفق ما يتم الإعلان عنه في المزارع المصرية، وقد تختلف الأسعار في الأسواق ومن تاجر إلى آخر، كما أن أسعار الفراخ والبط تختلف من بلد إلى بلد أخرى.

وتنتشر محلات بيه الطيور والفراخ والبط والرومي في جميع البلدان والقرى والأسواق المصرية، نظرا للإقبال الكبير من المواطنين على شراء الدواجن باعتبارها من الوجبات المتكررة على السفرة المصرية.

ويوجد لدى أصحاب محلات الدواجن بيع طيور حية أو مذبوحة، أو يمكن شراء الصدور فقط أو الأوراك فقط أو الكبد والقوانص، وبعض الناس يشترون هياكل الدواجن.

أسعار الفراخ والبط والكتاكيت والبيض اليوم

وبلغ سعر كيلو الفراخ البلدي ما بين 27 جنيه و 34 جنيه، أما سعر الفراخ البيضاء فبلغ سعر الكيلو ما بين 27 و 34 جنيها، وبالنسبة لأسعار البيض فقد بلغت سعر الكرتونة 32.5 من المزرعة في حين يتم بيعها لدى التجار ما بين 35 إلى 37 جنيه.

وبالنسبة لأسعار الكتاكيت اليوم، فيتراوح سعر الكتكوت الأبيض عمر يوم ما بين 4.5 إلى 4.75 جنيه، والكتكوت الساسو عمر يوم ما بين 3.75 إألى 4 جنيه، والكتكوت البلدي عمر يوم بسعر 3.75 جنيه.

وفي الرومي بلغ سعر كيلو الرومي البرونزي حوالي 52 جنيها، وسعر كيلو الرومي الأبيض حوالي 45 جنيها.

وفي البط بلغ سعر كيلو البط المسكفي 33 جنيه، وبلغ سعر كيلو البط المولار 23 جنيه.

وتتأثر أسعار الدواجن في المزارع والأسواق المصرية بأسعار الدجولار وأسعار الأعلاف والمستلزمات التي يتم شراؤها لتربية الفراخ والبط والرومي وغير ذلك من أنواع الطيور في مصر.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.