رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الدبلومات الفنية 2019 والحدود الدنيا للقبول في الكليات والمعاهد بالدرجات

تنسيق الدبلومات الفنية 2019 والحدود الدنيا للقبول في الكليات والمعاهد بالدرجات

يستعرض موقع شبابيك تنسيق الدبلومات الفنية 2019 والحدود الدنيا للقبول في الكليات والمعاهد بالدرجات، وذلك للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية الذ ينتظرون الإعلان الرسمي من وزارة التعليم العالي للدرجات القبول في الكليات والمعاهد العليا لاستكمال مسيرتهم التعليمية.

جدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي أنشأت 7 جامعات تكنولوجية، دخل 3 منهم التنسيق في العام الحالي وهي جامعات مخصصة لطلاب الدبلومات الفنية والثانوية العامة تخرج الطلاب في تخصصات يحتاجها سوق العمل.

موعد تنسيق الدبلومات الفنية

تُنهي وزارة التعليم العالي أولا تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة من تسجيل رغبات وإعلان الدرجات القبول في الكليات، ثم طلاب المرحلة الثانية شعب أدبي وعلمي علوم وعلمي رياضة، ومع فتح باب تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة في الثانوية العامة يفتح باب تسجيل رغبات طلاب الشهادات الفنية وبعدها يتم الإعلان عن التنسيق للعام الحالي بشكل رسمي.

وبذلك فإنه من المقرر أن يكون موعد تنسيق الثانوية الفني منتصف شهر أغسطس المقبل لطلاب صناعي وزراعي وتجاري نظام 5 سنوات و 3 سنوات وطلاب فندقي نظام 3 سنوات.

جدير بالذكر أن عدد رغبات طلاب الدبلومات الفنية على منوقع التنسيق وصلت إلى 75 رغبة بعدما كانت 60 رغبة فقط.

توقعات ارتفاع وانخفاض تنسيق الدبلومات الفنية

وفي هذا التقرير يشر موقع شبابيك الحد الأدنى للقبول في كليات ومعاهد التعليم العالي للعام الماضي وهي مؤشرات يمكن من خلال أن يتعرف الطلاب على متسوط القبول في هذه الكليات والمعاهد.

وارتفعت نسبة نجاح طلاب الدبلومات الفنية عام 2019 عن العام الماضي حيث بلغت 85.72%، وكانت عام 2018 83.65%.

ويُتوقع بناء على تلك الأرقام ارتفاع تنسيق الدبلومات الفنية عام 2019 لجميع الأقسام «زراعي صناعي تجاري فندقي» عن العام الماضي بنسبة 1% تقريبا تزيد أو تقل على حسب تطبيق قواعد تنسيق الدبلومات الفنية والتي سنوضحها في بيان مؤشرات التنسيق.

تنسيق الدبلومات الفنية  2019 نظام 3 سنوات

ونستعرض فيما يلي الحدود الدنيا للالتحاق بالكليات والمعاهد في تنسيق الدبلومات الفنية للعام الدراسي السابق 2018/2019 للأقسام الصناعي والزراعي والتجاري والفندقي:

تنسيق دبلوم الصنايع

تنسيق دبلوم الزراعة

تنسيق بلوم التجارة

تنسيق دبلوم السياحة والفنادق

 

 

تنسيق الدبلومات الفنية 2019 نظام 5 سنوات

فيما يلي قوائم الحدود الدنيا للالتحاق بالدبلومات الفنية 2018/2019 لنظام الخمس سنوات

تنسيق دبلوم الصنايع

تنسيق دبلوم التجارة

تنسيق دبلوم الزراعة

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.