الجامعة البريطانية تقدم منحة دراسية لطالب يعاني من السرطان وحصل على 98,17% بالثانوية

أعلنت الجامعة البريطانية في مصر، تقديم منحة دراسية لطالب الثانوية العامة المتفوق عمر محمد الحاصل على مجموع 98,17%.

وخاض الطالب امتحانات الثانوية العامة في لجنة خاصة داخل مستشفى 57357 وبدون دروس خصوصية، حيث أعلن الطالب في وقت سابق من خلال إحدى الصحف أنه يحلم بدخول كلية طب الأسنان في الجامعة البريطانية.

من جهته قال رئيس الجامعة، الدكتور أحمد حمد، إنه تأثر بقصة عمر محمد الطالب الذي حصل على مجموع عالٍ رغم الظروف المرضية التي مر بها طوال فترة الثانوية العامة.

وقرر حمد، استقبال الطالب في الجامعة وإعفاءه من جميع المصاريف طوال فترة الدراسة بكلية طب الأسنان، وذلك بناء على توجيهات رئيس مجلس أمناء الجامعة، محمد فريد خميس.

وأشار رئيس الجامعة البريطانية إلى أن هذه المنحة تُعد هي المرة الأولى التي تقدّم فيها الجامعة منحاً لمرضى السرطان، وذلك بجانب المنح التي تقدّمها الجامعة لأبناء الشهداء، إضافة لـ 100 شخص من الدول الأفريقية كانت الجامعة قد خصّصتها هذا العام بمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي ومد جسور التواصل مع القارة السمراء.

وأعرب والد الطالب عمر، عن سعادته بعد إعلان الجامعة البريطانية تقديم منحة دراسية كاملة لنجله، حيث تواصل معه الدكتور طارق عباس عميد كلية طب الأسنان، والذي طالبه بسرعة تقديم أوراق نجله للالتحاق خلال الأيام المقبلة، قائلا: «ربنا كافئ إبنى على تعبه طول السنين اللى فاتت، وشكرا للجامعة البريطانية على المنحة».

وكانت بعض الصحف قد نشرت قصة الطالب عمر محمد، شعبة علمى علوم، الذي خاض امتحانات الثانوية العامة في لجنة خاصة داخل مستشفى 57357.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا