رئيس التحرير أحمد متولي
 خطوات التقديم في كلية الشرطة بالتفصيل لطلاب الثانوية العامة والأزهرية

خطوات التقديم في كلية الشرطة بالتفصيل لطلاب الثانوية العامة والأزهرية

ينشر موقع شبابيك خطوات التقديم في كلية الشرطة لطلاب الثانوية العامة والأزهرية العام الحالي والعام الماضي، وذلك للناجحين في الدور الأول أو من لهم دور ثاني للرسوب في مادة أو اثنين.

موعد التقديم في كلية الشرطة

وأعلنت كلية الشرطة عبر الموقع الرسمي لها قبول أوراق الطلاب الراغبين في الانضمام لها بدءا من يوم الإثنين الموافق 29 يوليو 2019.

خطوات التقديم في كلية الشرطة

يجب الدخول أولا إلى موقع وزارة الداخلية خلال فترة التقديم www.moi.gov.eg

إدخال الرقم القومي ورقم الجلوس، وتظهر بعدها بيانات خاصة بالطالب تتضمن الاسم والمجموع الحاصل عليه في الثانوية والمنطقة التعليمية.

يتاح للطالب 3 أيام لاختبارات القدرات يختار أي يوم من بينها.

يظهر للطالب رقم اللجنة + رقم القيد (رقم الملف) الخاص به والذي سوف يتواصل به مع موقع وزارة الداخلية ويجب على الطالب تسجيله والاحتفاظ به طوال مراحل التقدم.

يجب على الطالب طباعة صفحة (تصريح الدخول) حيث إنها تُعد تصريح الدخول للكلية، والتي يكون مُدون بها «اسم الطالب + رقم الملف الخاص به + اللجنة الخاصة به + تاريخ الاختبار + تعليمات الأمن».

يجب على الطالب أن يقوم بطباعة نموذج طلب الالتحاق بالكُلية من ذات الموقع الإلكتروني عبارة عن 2 ورقة ثم يقوم بملء البيانات المطلوبة بمُنتهى الدقة والوضوح – و بخط اليد – والتوقيع عليه من الطالب و ولى أمره  مع مراعاة ضرورة إحضار طلب الالتحاق صحبته في الموعد الذى قام الطالب باختياره لاختبار القُدرات.

في اليوم المحدد لأداء اختبار القدرات، يكون حضور الطالب من خلال البوابة رقم (5) بالأكاديمية علماً بأن موعد فتح البوابة من الساعة 6 صباحا، وسيتم غلقها الساعة التاسعة صباحا ولن يسمح بالدخول عقب غلق البوابة، ويُطلب من الطالب إبراز صفحة (تصريح الدخول) المطبوعة من الموقع وبطاقة الرقم القومي للطالب للسماح له بالدخول من بوابة الكلية.

عقب دخول الطالب لمقر الكلية يتوجه مباشرة إلى منافذ تحصيل الرسوم للحصول على ملف الالتحاق «عبارة عن كراسة التقديم + وثيقة التحريات التعارف+ دليل إجراءات التقدم للالتحاق بالكلية» ثم يتوجه الطالب إلى مقر لجنته.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.