رئيس التحرير أحمد متولي
 فنانون ينعون فاروق الفيشاوي: «أجدع الناس ربنا يبدلك خير من الدنيا»

فنانون ينعون فاروق الفيشاوي: «أجدع الناس ربنا يبدلك خير من الدنيا»

نعى عدد كبير من الفنانين المصريين وغير المصريين الفنان الراحل فاروق الفيشاوي الذي وافته المنية في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس بعد غيبوبة كبدية نتيجة لإصابته بالسرطان.

وكانت فاروق الفيشاوي قد أعلن في إحدى المهرجانات الفنية أن مصاب بمرض السرطان لكنه سيواجهه بكل قوة.

منة فضالي: هتوحشني

كتبت منة فضالي على صفحتها: «أغلى الناس وأجدع الناس وأنضف خلق الله مع السلامة يا حبيبي هتوحشني أوي أوي كنت أب وأخ وصديق طول الوقت.. ربنا يرحمك برحمته.. البقاء لله وحده.. فاروق الفيشاوي في ذمة الله».

ريم البارودي: كنت إنسان وكريم

ونشرت الفنانة ريم البارودي صورا لها مع فاروق الفيشاوي، وعلقت: «البقاء لله وحده الأستاذ الفنان الكبير فاروق الفيشاوى في ذمة الله لا حول ولا قوة إلا بالله مع السلامة وفي أمان، ربنا رحمك لإنك كنت إنسان بجد بمعنى الكلمة يا طيب يا كريم يا جدع».

أحمد فلوكس: كنت جدع وطيب

أما أحمد فلوكس فكتب: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. البقاء لله.. ربنا يرحمك ويغفرلك.. كنت راجل وجدع وطيب وفنان.. الله يرحمك».

نيكول سابا: حاجة تحزن بجد

ونشرت نيكول سابا صورة لها مع الفيشاوي وعلقت: «البقاء لله، ربنا يرحمه ويغفر له ويجعل مثواه الجنة، حاجة تحزّن بجدّ، النجم فاروق الفيشاوي، زمن الفن الجميل».

أحمد السقا: الله يرحمه

أما الفنان أحمد السقا فكتب: «‏لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.. إنا لله وإنا إليه راجعون البقاء والدوام لله.. الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته».

صابرين: ربنا يرحمك

ونشرت صابرين: «إنا لله وإنا اليه راجعون الله يرحمك ويغفرلك يا أجدع وأطيب خلق الله.. ربنا يبدلك خير من الدنيا وما عليها».

ومن المقرر أن تشيع جنازة «الفيشاوي» من مسجد مصطفى محمود، عقب صلاة ظهر اليوم الخميس.

وكانت رئيس اللجنة الصحية بنقابة المهن التمثيلية، الفنانة نهال عنبر، قد صرحت الاثنين الماضي أن الفنان فاروق الفيشاوي، تم نقله لإحدى المستشفيات الخاصة، وذلك بعد تعرضه لأزمة صحية شديدة.

وقالت نهال عنبر في تصريحات صحفية إن حالة الفيشاوي حرجة، وأن ابنها الفنان حسام الحسيني، يتابع لحظة بلحظة مع أحمد الفيشاوي حالة والده، وطالبت جمهوره بالدعاء له.

وأعلن الفنان الراحل في شهر أكتوبر الماضي عن إصابته بمرض بالسرطان أثناء تكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر الأبيض المتوسط.

وقال الفيشاوي على المسرح أمام الجمهور، إنه فوجئ بطبيبه المعالج يخطره بهذا المرض، موضحا أنه لم ينزعج من الخبر وأكد أنه سيتعامل معه على أنه نزلة برد.

 

 

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.