رئيس التحرير أحمد متولي
 ما نشاهده في الأفلام يتحول لحقيقة.. مغامرة جديدة للفرنسي الطائر (فيديو)

ما نشاهده في الأفلام يتحول لحقيقة.. مغامرة جديدة للفرنسي الطائر (فيديو)

​​​​​​​أقدم المغامر الفرنسي فرانكي زاباتا الملقب بـ«الرجل الطائر» على اجتياز القناة الإنجليزية «بحر المانش»، اليوم الخميس، على لوحه الطائر (Fly Board) المزود بمحرك نفاث.

وفشل بطل العالم الفرنسي للدراجات المائية، فرانكي زاباتا، في الوصول إلى الجانب الآخر من بحر المانش بعد تحليقه فوقه باللوح الطائر «فلايبورد» المزود بمحرك نفاث.

وقال أحد أعضاء فريقه الفني إن زاباتا فشل في محاولته لعبور القناة الإنجليزية، حيث لم يصل لمنصة الهبوط المثبتة على متن قارب في البحر للتزود بالوقود.

وقام زاباتا بمحاولته هذه في الذكرى السنوية الـ110 لأول رحلة طيران بين بريطانيا وفرنسا.

ولفت الملقب بالرجل الطائر الانتباه في احتفالات اليوم الوطني الفرنسي 14 يوليو، من خلال تحليقه باللوح الطائر الذي يعمل بخمسة محركات نفاثة وهو يحمل بندقية على ارتفاع عشرات الأمتار عن الأرض فوق جادة الشانزيليزيه وسط باريس.

يذكر أن فكرة اللوح الطائر ظهرت في فيلم «الرجل العنكبوت» Spider Man، وقُدمت في سلسلة أفلام «الرجل الحديدي» Iron Man بشكل أكثر تطورا، وكلها كانت خدع سينمائية إلا أن ما يقدمها زاباتا حقيقيا بالكامل.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة