رابط الاستعلام عن نتيجة التظلمات لطلاب الثانوية العامة 2019

أتاحت وزارة التربية والتعليم، خدمة جديدة تقدم لأول مرة هذا العام الدراسي، لطلاب الثانوية العامة 2019 الذين تقدموا بتظلم من نتيجتهم في مادة أو أكثر.

ويمكن للطلاب متابعة نتيجة التظلم من خلال رقم الجلوس والرقم القومي للطلاب المصريين، ومن خلال رقم الجلوس فقط للطلاب الوافدين من هنا.

وفتحت وزارة التربية والتعليم، باب التقدم بالتظلمات أمام طلاب الثانوية العامة، منذ 16 يوليو الماضي ولمدة 30 يومًا منذ إعلان النتيجة.

​​​​​​​

وبلغت نسبة النجاح في الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2018/2019 نسبة 78.6% في حين بلغ عدد الأوائل 40 طالبا/طالبة، مقسمين لـ34 طالبا/ طالبة بالتعليم العام، و2 بمدارس المتفوقين STEM، وطالب من ذوى القدرات الخاصة، و3 طلاب دمج.

ويغلق موقع التنسيق التابع لبوابة الحكومة المصرية باب تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى بالثانوية العامة 2019 مساء اليوم الجمعة بعدما انتهت المدة التي حددتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وفتحت الوزارة باب تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة للمرحلة الأولى منذ يوم الأحد 21 يوليو 2019 وتستمر حتى الساعة السابعة ليلا اليوم الجمعة.

ويمكن للطلاب تجيل رغباتهم في معامل التنسيق أو من خلال أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم في المنازل على الموقع التالي: www.tansik.egypt.gov.eg

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا