رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق المرحلة الأولى.. موقع التنسيق يغلق باب تسجيل رغبات طلاب الثانوية

تنسيق المرحلة الأولى.. موقع التنسيق يغلق باب تسجيل رغبات طلاب الثانوية

أغلق الموقع الإلكترونى للتنسيق على بوابة الحكومة المصرية، باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولى لتنسيق 2019، وذلك بعد انتهاء المدة القانونية التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

يشار إلى أن الموقع الإلكتروني للتنسيق على بوابة الحكومة المصرية، استمر في استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى من التنسيق وتجاوز الوقت القانوني الذي حددته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي تنتهي اليوم الجمعة في تمام السابعة مساء.

وفتح مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمى، باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى من التنسيق  الاحد الماضي.

وحددت وزارة التعليم العالي فترة تنسيق المرحلة الأولى لتبدأ من الأحد الموافق 21 يوليو الجارى وحتى اليوم الجمعة الموافق 26 يوليو.

ويتقدم لتنسيق المرحلة الأولى الطلاب الحاصلين على 398 درجة فأكثر أى بنسبة 97.07% فأكثر بالشعبة العلمية بإجمالى عدد طلاب 30152.

​​​​​​​أما الشعبة الهندسية فيتقدم لها الطلاب الحاصلين على 389.5 درجة فأكثر أى بنسبة 95% فأكثر بإجمالى عدد طلاب 14690طالب وطالبة.

كما يتقدم للشعبة الأدبية خلال المرحلة الأولى من التنسيق الطلاب الحاصلين على 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80% فأكثر بإجمالى عدد طلاب 98471.

وتشهد المرحلة الأولى للتنسيق 2019 عدد طلاب 143313 طالب وطالبة، مقابل 126807 طالب وطالبة بتنسيق المرحلة الأولى للعام الماضى 2018.

وبالرجوع للأرقام نجد أن هناك زيادة في أعداد طلاب المرحلة الأولى لهذا العام بواقع 16596 طالب وطالبة.

زيادة أعداد طلاب تؤدي لارتفاع المؤشرات الخاصة بارتفاع الحدود الدنيا للكليات خاصة كليات المجموعة العلمية بشكل كبير.

​​​​

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة