بسبب عيد الأضحى.. الطب البيطري يرفع حالة الطوارئ لتفعيل الرقابة على المجازر

بسبب عيد الأضحى.. الطب البيطري يرفع حالة الطوارئ لتفعيل الرقابة على المجازر

قال رئيس هيئة خدمات الطب البيطري بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور عبدالحكيم محمود، إن الهيئة أعلنت حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، عبر تفعيل الدور الرقابي من خلال تكثيف المرور على المحال والمجازر لتحرير محاضر للمخالفين.

وذكر أنه تم أرسال خطاب دوري لكافة مديريات الطب البيطري بالمحافظات تضمن تكثيف الحملات الرقابية على محلات عرض وبيع وتداول اللحوم ومنتجاتها، مشيرًا إلى مداهمة ثلاجات حفظ اللحوم ومنتجاتها وضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، بحسب تصريحات المسئول لموقع مصراوي اليوم السبت.

وحذر رئيس هيئة خدمات الطب البيطري، من تناول منتجات فاسدة أو منتهية الصلاحية لما تسببه في العديد من الأمراض الخطيرة، مشددًا على ضرورة تكثيف حملات التفتيش اليومية على أسواق اللحوم وتكثيف الحملات الرقابية للحد من الذبح خارج المجازر حفاظا على الصحة العامة.

وأشار إلى أن الهيئة رفعت درجة الاستعداد القصوى للأطباء العاملين بالتفتيش على اللحوم بمديريات الطب البيطري بالمحافظات وعمل نوبتجيات دورية للأطباء لتلقي أية شكاوي من المواطنين من خلال غرفة عمليات على مدار الساعة.

وأعلن عن إلغاء الراحات والإجازات الخاصة بأطباء المجازر والعاملين وتدعيمهم بأطباء من الإدارات المختلفة لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات في الفترة ما قبل عيد الأضحى.

وذكر أن هناك تنسيق مع مباحث التموين والصحة والجهات المعنية الأخرى لتشديد الرقابة على منافذ عرض وبيع اللحوم ومنتجاتها، مؤكدًا على توفير وتأمين الأختام والمادة الملونة المستخدمة لختم المذبوحات.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة