رئيس التحرير أحمد متولي
 رسميا موعد انطلاق المرحلة الثانية لتنسيق طلاب الثانوية

رسميا موعد انطلاق المرحلة الثانية لتنسيق طلاب الثانوية

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، انطلاق المرحلة الثانية للتنسيق والمقرر لها الأربعاء المقبل بحد أدنى 78.05% للشعبة العلمية، و68.05% للشعبة الادبية.

وأعلنت الوزارة، خلال المؤتمر الصحفي اليوم الأحد، نتيجة المرحلة الأولى بتنسيق 2019، انطلاق المرحلة الثانية من التنسيق بداية من يوم الأربعاء المقبل وحتى يوم الأحد المقبل.

ومن المقرر أن يكون إجمالي الطلاب المقرر قبولهم في هذه المرحلة الثانية 229978 طالب وطالبة، بواقع 175673 طالب وطالبة بالشعبة العلمية، و54305 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية.

انطلقت أعمال المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2019، لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2019، بعد الانتهاء من كل أعمال المرحلة الأولى للتنسيق وإعلان نتيجة المرحلة كاملة، من قبل وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، الأحد 28 يوليو الجاري.

وانتهى مكتب التنسيق من استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى من التنسيق مساء أمس الجمعة في السابعة مساءً، بعد أن تم مد الموعد النهائي لتسجيل الرغبات 24 ساعة إضافية، ومن المقرر بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى، أن تبدأ أعمال تسجيل رغبات المرحلة الثانية.

ومن المتوقع أن يتم تبدأ المرحلة الثانية لتنسيق 2019، بعد إلعان نتيجة المرحلة الاولى مباشرة والتي تعلن في مؤتمر صحفي تعقده وزارة التعليم العالي بحضور المواقع الصحفية والقنوات التليفزيونية.

ومن المتوقع أن تبدأ إجراءات تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية 2019 بعد إعلان نتيجة المرحلة يوم الأحد،، أي أنه سيتمكن طلاب الثانوية العامة من تسجيل رغباتهم في المرحلة الثانية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة