رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة أسيوط تجهّز 14 برنامجا خاصا في 8 كليات نظرية بالعام الجديد

جامعة أسيوط تجهّز 14 برنامجا خاصا في 8 كليات نظرية بالعام الجديد

​​​​​​​أعلن رئيس جامعة أسيوط، الدكتور طارق الجمال، أن العام الجامعي الجديد 2019 /2020 سوف يشهد إضافة برنامجين جديدين في كلية الحاسبات والمعلومات وهما نظام المعلومات الحيوية وهندسة البرمجيات وذلك لمواكبة الثورة الرقمية والتكنولوجية والجارية في ذلك التخصص.

وأشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور شحاته غريب، إلى استكمال الدراسة بالبرامج الخاصة التي قد طرحتها جامعة أسيوط في السنوات السابقة والتي تشمل في كلية التجارة برنامج الدراسة باللغة الإنجليزية، وبرنامج الصيدلة الإكلينيكية في كلية الصيدلة، أما في كلية الهندسة فيوجد ثلاث برامج خاصة متنوعة ما بين هندسة الميكاترونيات والروبوتات وهندسة التشييد وإدارة المشروعات وهندسة التصميم الداخلي والمعماري.

كما تقدم الجامعة في كليات العلوم برنامجين لجيولوجيا البترول، والكيمياء الصناعية التطبيقية بالإضافة إلى برنامج الدراسة باللغة الإنجليزية بكلية الحقوق وآخر للترجمة الإنجليزية بكلية الآداب، مشيراً إلى أن العام الماضي شهد بدء الدراسة بثلاث برامج خاصة إحداهما لإعداد معلم العلوم وآخر للرياضيات وكذلك لإعداد معلم اللغة الإنجليزية وذلك من المختصين بالتدريس في المدارس الدولية.

وأوضح شلقامي أن الطلاب الراغبين في الالتحاق بإحدى هذه البرامج عليهم الرجوع للكلية وذلك للتعرف على الشروط والضوابط الخاصة بكل برنامج وعدد ساعات الدراسة به والتي يبلغ الحد الأدنى بهم جميعاً 12 ساعة ويتم تحديد المصروفات الدراسية بكل برنامج وفقاً لعدد ساعاته المعتمدة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة