رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة الزراعة تخصص 446  مجزرًا للكشف المجاني على أضحية العيد

وزارة الزراعة تخصص 446 مجزرًا للكشف المجاني على أضحية العيد

تستعد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، لاستقبال أضاحي عيد الأضحى المبارك، من خلال تقديم خدمات الكشف والذبيح بالمجان.

وقال الدكتور حسن الجعويني، رئيس الإدارة العامة لصحة وسلامة المجازر بوزارة الزراعة، إنه تقرر وقف وإلغاء الراحات الخاصة بالأطباء البيطرين العاملين بالمجاز ودعمهم بأطباء من الإدارات المختلفة لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات.

وأشار إلى توفير احتياجات المجازر من أدوات النظافة للحفاظ على سلامة اللحوم عقب الذبح، ويبلع عدد المجازر الحكومية 482 مجزرًا، منها 446 مجزرًا حكوميًا يقدمون خدمات الكشف بالمجان.

وأعلن تكثيف المرور على الأسواق للتأكد من خلوها من الأمراض التي تمنع بيعها كأضحية وعدم تلاعب التجار، قائلا: « جار تأمين الأختام والمواد المستخدمة في تلوين المذبوحات بالتنسيق بين مديرية الطب البيطري والجهات الأمنية بالمحافظة لتأمين أعمال المجازر».

وذكر رئيس الإدارة المركزية للصحة والمجازر بوزارة الزراعة، لموقع مصراوي، أنه سيتم المرور المكثف على المجازر وتلقي الشكاوى والبلاغات سيكون عبر الخط الساخن 19651.

وكشف أنه تم عمل الصيانة اللازمة من ناحية الصرف الصحي وتوفير مصدر المياه والكهرباء للمجازر، مطالبًا المواطنين بسرعة الإبلاغ عن حالات الذبح خارج المجازر.

وأشار إلى ضرورة التنسيق مع مباحث التموين وإدارة التفتيش على اللحوم في المرور على منافذ بيع اللحوم للتأكد من سلامتها، وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي لمكافحة الذبح خارج المجازر؛ حفاظا على الصحة العامة وسلامة اللحوم والبيئة.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة