الجامعة الألمانية تحتضن المؤتمر الدولي للإلكترونيات وسلامة المركبات

تحتضن الجامعة الألمانية، المؤتمر الدولي للإلكترونيات وسلامة المركبات، بحرمها بدءا من يوم الأربعاء الموافق 4 سبتمبر وحتى الجمعة 6 سبتمبر، والذي وقع اختيارالمنظمون لعقده بالجامعة بإعتبارها بيت خبرة عالمي تمسك بخيوط أحدث التكنولوجيات على كافة الأصعدة التقنية.

وتستعد مصر ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لأول مرة لعقد المؤتمر الدولي للألكترونيات وسلامة المركبات  في نسخته الواحدة والعشرون  لعام 2019.

وقال الدكتور بقسم الميكاترونيكس، كلية الهندسة، عمر شحاتة، إن أجندة المؤتمر هذا العام  تتضمن مناقشة النظم المختلفة المتعلقة بتشغيل وتطوير المركبات الذاتية القيادة - البنية التحتية اللازمة لتطبيق تقنياتها على نطاق واسع - أنظمة سلامتها واختبارها من حيث الملاحة وتحديد المواقع الجغرافية - التوافق الكهرومغناطيسي - شبكات الكهرباء للمركبات، كيفية الاتصال بين المركبات، معالجة الإشارات، والتحكم الذكي في سرعة السير.

وأشار إلى أن المؤتمر يعد منصة حقيقية هادفة  لمناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة ببنوده المطروحة  علماً بأنه  يحظى بجانب  مجموعة نظم الروبوتات المتعددة البحثية  (MRS)بالجامعة برعاية رابطة مهندسين الكهرباء والإليكترونيات.

وذكر أن مجال المركبات الذاتية القيادة أصبح من أكثر الموضوعات الحيوية التي تلاقي اهتماما عالمياً  من قبل القائمين على تطبيقه بل  أمتد إلى الشركات الصناعية الساعية لإنتاج، واستخدام تلك المركبات، ويأتي ذلك  في ظل الثورة الصناعية الرابعة.

 

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا