رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد بداية الدوري الإسباني موسم 2019-2020 ومباراة الكلاسيكو

موعد بداية الدوري الإسباني موسم 2019-2020 ومباراة الكلاسيكو

ينتظر متابعو الدوري الإسباني «لا ليجا» انطلاق الموسم الجديد من أحد أقوى المنافسات المحلية في العالم بتواجد الكبيرين ريال مدريد وبرشلونة، وينشر «شبابيك» موعد بداية الدوري الإسباني موسم 2019/2020، وموعد «الكلاسيكو» في الدورين الأولى والثاني.

موعد بداية الدوري الإسباني 2019-2020

يبدأ الدوري الإسباني موسم 2019/2020 يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس، بحسب ما أعلنه الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وستكون المباراة الافتتاحية بين فريقي برشلونة وأتليتك بلباو، على أن تختتم منافسات الأسبوع الأخير 24 مايو 2020.

ويلعب ريال مدريد أولى مبارياته يوم السبت 17 أغسطس عندما يواجه سيلتا فيجو.

واستطاع فريق برشلونة الحفاظ على لقب الدوري في موسم 2018-19 والتتويج بالبطولة للمرة رقم 26 في تاريخه، في ظل تراجع المستوى الذي عاشه منافسه الأول ريال مدريد على المستويين المحلي والقاري خاصة بعد رحيل مدربه زيدان ونجمه الأول كريستيانو رونالدو.

وشهد الموسم الماضي غياب كامل لريال مدريد عن الصورة حيث كان يحتل المركز الثالث في الترتيب، ولم يستطع أتليتكو مدريد الذي أنهى البطولة في المركز الثاني مجاراة برشلونة، الذي حصل على البطولة بسهولة تحت قيادة مدريه إرنيستو فالفيردي ونجمه ليونيل ميسي.

وسيشهد الموسم الجديد من الليجا غياب الثلاثي رايو فاييكانو، جيرونا وويسكا عن المنافسة بعد هبوطهم إلى دوري الدرجة الثانية، وسيشهد عودة الثلاثي أوساسونا ومايوركا وغرناطة من جديد.

وأعلن الاتحاد الإسباني بداية يوليو عن كل التفاصيل المتعلقة بمواعيد منافسات بطولة الدوري الإسباني موسم 2018/2019 بما في ذلك مدة العطلة الشتوية التي ستبدأ يوم 25 ديسمبر وتستمر لمدة أسبوعين.

ستكون نسخة الموسم المقبل من الدوري الإسباني هي النسخة رقم 89 في تاريخ الدوري الذي يملك ريال مدريد الرقم القياسي في مرات الفوز به بواقع 33 لقباً، بفارق 7 ألقاب كاملة عن أقرب منافسيه وغريمه فريق برشلونة، والذي سيسعى لمواصلة السيطرة وتقليص الفجوة أكثر فأكثر، وفي المركز الثالث يأتي أتلتيكو مدريد والذي توج بالدوري 10 مرات فقط طيلة تاريخه.

موعد مباريات برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني

مباراة الكلاسيكو الأولى بين برشلونة وريال مدريد في الموسم الجديد ستكون على ملعب الكامب نو معقل الفريق الكتالوني في 27 أكتوبر 2019، على أن تكون مباراة العودة في ملعب سنتياجو برنابيو في 1 مارس 2020.

يذكر أن الضلع الثالث في المنافسة على لقب الدوري الإسباني، نادي أتليتكو مدريد يتوقع أن يكون في أزمة كبيرة الموسم المقبل خاصة وأن نجم الفريق جريزمان أعلن عن رحيله إلى برشلونة.

أما ريال مدريد فقام رئيسه بيريز باستعادة مدربه زين الدين زيدان وأبرم العديد من الصفقات القوية على رأسها اللاعب البلجيكي إدين هازارد، في محاولة للعودة للمنافسة على كل الألقاب الممكنة في الموسم المقبل.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة