موعد اختبارات القدرات في كلية التربية الرياضية جامعة الأزهر 2019/2020

ينشر موعد شبابيك موعد اختبارات القدرات في كلية التربية الرياضية جامعة الأزهر 2019/2020، وذلك لطلاب الثانوية الأزهرية الراغبين في الالتحاق بكلية التربية.

ونشرت الصفحة الرسمية لكلية التربية الرياضية جامعة الأزهر أنه «بالنسبة للطلاب الراغبين بالالتحاق بكلية التربية الرياضية بنين / بنات جامعة الأزهر، يرجى العلم ان التقديم للاختبارات سيكون بعد ظهور نتيجة الثانوية الازهرية وظهور نتيجة التنسيق».

ونفت الكلية وجود اختبارات أي اختبارات قدرات قبل ظهور تنسيق الثانوية الأزهرية، وعلى الطلاب مراجعة صفحة الكلية على الفيس بوك أو الموقع الرسمي لمتابعة آخر المستجدات.

وأصبح بإمكان الطالبات الحاصلات على الشهادة الثانوية الأزهرية، الالتحاق بكلية التربية الرياضية جامعة الأزهر بنات بالخانكة، ممن تتوافر فيهم الشروط واجتياز اختبارات القدرات.

وأنشئت الكلية بقرار من المجلس الأعلى للأزهر بتاريخ 23 أغسطس 2017، ويتضمن افتتاح فصول دراسية للبنات بأحد المباني بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالخانكة محافظة القليوبية.

بدأت الدراسة في فصول التربية الرياضية بنات باخانكة في العام الدراسي 2018/2017، وذلك عن طريق التحويل وليس التنسيق، وأجرت الجامعة اختبارات قبول للطالبات الراغبين في الالتحاق بالكلية، وبلغ عدد المتقدمين أكثر من 1200 طالبة، نجح منهم 800 فقط.

وأضيفت الكلية في تنسيق 2019/2018 للحاصلات على الشهادة الثانوية الأزهرية، ويمكن للراغبين في الالتحاق بالكلية اختيارها كرغبة أولى في رغبات التنسيق.

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا