رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق  المرحلة الثانية 2019.. كليات للحاصلين على مجموع أعلى من 90% علمي رياضة

تنسيق  المرحلة الثانية 2019.. كليات للحاصلين على مجموع أعلى من 90% علمي رياضة

بدأت أعمال تنسيق المرحلة الثانية 2019 للثانوية العامة للالتحاق بكليات التعليم العالي في مصر بالعام الجامعي 2019/2020، ويترقب الكثير من طلاب القسم العلمي شعبة الرياضيات نتيجة المرحلة خاصة بعد ارتفاع التنسيق في المرحلة الأولى، وينشر «شبابيك» في هذا التقرير الكليات التي سيضمن طلاب الشعبة الحاصلين على مجموع أعلى من 90% الالتحاق بها.

كليات الحاسبات والمعلومات المتاحة في تنسيق المرحلة الثانية 2019

سيتاح لطلاب المرحلة الثانية الحاصلين على أعلى من 90% الالتحاق بكلية الحاسبات والمعلومات إذا بلغوا الحد الأدنى لمقرر لها والكليات المتاحة كالتالي:

حاسبات ومعلومات الزقازيق

حاسبات ومعلومات سوهاج

حاسبات وذكاء اصطناعي حلوان

حاسبات وذكاء اصطناعي بنها

حاسبات ومعلومات الفيوم

حاسبات ومعلومات قناة السويس بالإسماعيلية

حاسبات ومعلومات كفر الشيخ

حاسبات ومعلومات بني سويف

حاسبات ومعلومات دمنهور بالنوبارية

حاسبات ومعلومات أسيوط

حاسبات ومعلومات المنوفية بشبين الكوم

حاسبات ومعلومات المنصورة

حاسبات ومعلومات طنطا

حاسبات ومعلومات المنيا

حاسبات ومعلومات عين شمس

حاسبات وذكاء اصطناعي القاهرة

وبلغ الحد الأدنى للالتحاق بكلية الحاسبات والمعلومات في العام الدراسي السابق 2018/2019 372 درجة بأسيوط، وكانت كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة كفر الشيخ أعلى الكليات في التنسيق بحد أدنى 378.5 درجة.

وتبعا لارتفاع المجاميع في العام الدراسي الحالي يتوقع ارتفاع تنسيق القبول في كليات الحاسبات والمعلومات بحد أدنى 375 درجة.

كليات الهندسة المتاحة لطلاب علمي رياضة

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان لها عن وجود أماكن شاغرة لطلاب القسم العلمي شعبة الرياضيات في كليات هندسة المنيا والسويس والطاقة بأسوان وحلوان بالمطرية والسويس وأسيوط وهندسة إلكترونية منوف وحلوان والفيوم.

كليتي الفنون التطبيقية والفنون الجميلة

يتاح لطلاب تنسيق المرحلة الثانية بالقسم العلمي شعبة الرياضيات الالتحاق بكليتي وكان الحد الأدنى للالتحاق بكلية الفنون الجميلة في العام الماضي 345.5 درجة بجامعة المنصورة، والفنون التطبيقية 374 درجة.

كليات القسم الأدبي

وسيتاح للحاصلين على مجموع أعلى من 90% بالقسم العلمي شعبة الرياضيات الالتحاق بكليات القمة في القسم الأدبي وهي الاقتصاد والعلوم السياسية والألسن والآثار والإعلام.

تنسيق المرحلة الثانية 2019

وبدأت الأربعاء 31 يوليو أعمال تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثانية 2019 للثانوية العامة عبر موقع بوابة الحكومة المصرية الإلكتروني، بحد أدنى 78.5% للشعبة العلمية، و68.05% للشعبة الأدبية.

وقررت اللجنة العليا للتنسيق برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، أن تستمر عملية تسجيل رغبات الطلاب  حتى يوم الأحد الموافق 5 أغسطس.

ومن المقرر أن يكون إجمالي الطلاب المقرر قبولهم في هذه المرحلة الثانية 229978 طالب وطالبة، بواقع 175673 طالب وطالبة بالشعبة العلمية، و54305 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي عقد مؤتمرا صحفيا، الأحد 22 يوليو، كشف فيه عن الحدود الدنيا للالتحاق بكليات المرحلة الأولى.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة