الرئيس السيسي لوزير المالية: «أنت منشفها علينا ومغلبنا».. (فيديو)

مازح رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، خلال فعاليات مؤتمر الشباب السابع، وزير المالية، الدكتور محمد معيط.

وقال السيسي لوزير المالية خلال المؤتمر الأول لمبادرة «حياة كريمة» ضمن فعاليات مؤتمر الشباب السابع بالعاصمة الإدارية: «طالما انت محقق فائض، والعملية ماشية معاك كويس، أنت منشفها علينا ومغلبنا.. إدي رقم، وقول يا فندم هحط رقم لمبادرة حياة كريمة».

وشدد رئيس الجمهورية على ضرورة أن يكون هناك دعم من الحكومة لمبادرة «حياة كريمة».

وكان الرئيس قد مازح أيضا خلال فعاليات المؤتمر اليوم منسق مبادرة «حياة كريمة» في محافظة أسيوط، أثناء حديث الأخير عن المبادرة من إحدى قرى المحافظة التي تعمل بها المبادرة.

وقال الرئيس السيسي لمنسق المبادرة في أسيوط والذي كان يظهر خلفا منه طبق دش هوائي: «الطبق اللي ورا منك ده ده شغال فعلا». وأضاف ضاحكا: «شغال فعلا؟ يعني ممكن يكونوا شايفينا دلوقتي».

وكان الرئيس السيسي، قد كشف اليوم عن عمل الدولة على إنهاء مشروع عقل جامع لبيانات الدولة المصرية، وقال خلال جلسة عن التحول الرقمي في المؤتمر الوطني السابع للشباب، إن هذا المشروع في مكان ما مؤمن بشكل جيد في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بالتزامن مع خطوات نقل الجهاز الإدارية للدولة هناك.

وأشار السيسي إلى أن المشروع يتكلف نحو 25 مليار جنيه، تشمل بحسب ما أعلن الرئيس «تكاليف إعداد قواعد البيانات المتكاملة عن مختلف أنحاء مصر والمصريين».

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أطلق الثلاثاء الموافق 30 يوليو 2019، فعاليات المؤتمر الوطني السابع للشباب من العاصمة الإدارية.

وقال السيسي خلال كلمته أمس إن الظروف التى أحاطت بعملية الإصلاح في مصر كانت صعبة، وأنه بفضل شعب مصر وتضحياته، أصبحت مصر فى مكان أفضل.

ويتخذ الرئيس السيسي مجموعة من الإجراءات الاقتصادية تسمى بـ«الاصلاح الاقتصادي» وتتمثل في تعويم الجنيه وخفض الدعم الموجه للسلع والخدمات بدعوى توجيهها لمستحقيها.

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري

ميكس ميديا