رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نتيجة تظلمات الثانوية الأزهرية 2019

موعد نتيجة تظلمات الثانوية الأزهرية 2019

يقدم موقع شبابيك لطلاب الأزهر موعد نتيجة تظلمات الثانوية الأزهرية 2019، للطلاب الذي تقدموا بطعن على نتيجة بعض المواد أو نتيجة الثانوية الأزهرية من خلال مناطق الأزهر.

ولأول مرة أتاح قطاع المعاهد الأزهرية تقديم الطعون على نتيجة الثانوية الأزهرية إلكترونيا على أن يكون معاينة كراسات الإجابات في المناطق الأزهرية بالمحافظات بدلا من الذهاب إلى المنطقة المركزي في القاهرة تيسيرا على الأهالي والطلاب وتخفيفا عليهم من عناء السفر.

وبدأ تقديم الطعون على نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية من يوم الربعاء 17 يوليو 2019 وتستمر لمدة شهر كامل بعد تسديد الطالب مبلغ 100 جنيه رسوم التظلم على كل مادة، وفي حال حصول الطالب على أي درجات يتم استراداد هذه الرسوم.

طريقة تقديم تظلمات الثانوية الأزهرية

وأكد قطاع المعاهد الأزهرية أنه وفر في كل منطقة أزهرية لجنة لاستقبال تظلمات الطلاب إلكترونيا وففرت لهم أجهزة كمبيوتر وفلاشات نت للتسهيل على الطلاب.

وبعد ذهاب الطالب إلى لجان تقديم التظلمات ومعه شهادة النجاح يقوم بدفع الرسوم واختيار المادة التي سيتم تقديم التظلم عليها، يتم تحيد يوم لعودة الطالب مرة أخرى لمعاينة ورقة الإجابة لإبداء ملاحظزته عليها بعدما ترسلها اللجنة المركزية في القاهرة عن طريق الانترنت وعلى هيئة pdf.

الطالب الراسب يذهب إلى الإدارة التعليمية التابع لها ويحصل على بيان بالدرجات، لمعرفة المواد التي يرغب في تقديم الطعن عليها.

يقدم الطالب طلبا للإدارة التعليمية التابع لها، موضحا به عدد المواد التي يرغب في الطعن عليها، ويسدد الرسوم، ويجري تحديد موعد له للاطلاع على إجاباته.

يذهب الطالب إلى الإدارة التعليمية للاطلاع على أوراق إجابات المواد التي قدم طعونا عليها، ويوجد نموذج للإجابة مرفق بالورقة.

يدون الطالب ملاحظاته بعد اطلاعه على ورقة الإجابة، ويسلمها للإدارة التعليمية.

موعد نتيجة تظلمات الثانوية الأزهرية 2019

وأوضح قطاع المعاهد الأزهرية انه من المقرر أن يتم إعلان نتيجة تظلمات الثانوية الأزهرية 2019 بعد 15 سوما من تاريخ تقديم الطعون.

أماكن تقديم التظلمات

 

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.