إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.. تفصيل لقاء «السيسي» بمستشار الرئيس الأمريكي

كشف المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، عن تفاصيل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بمستشار الرئيس الأمريكي، جاريد كوشنر.

وأكد «السيسي» على عمق العلاقة التي تربط مر بالولايات المتحدة الأمريكية، وحرصه على الارتقاء بالعلاقة المصرية الأمريكية في كافة المجالات المختلفة، حاصة التنسيق والتشاور حول سبل ترسيخ السلام والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط.

ونقل كوشنر تحيات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للرئيس السيسي، مؤكدًا أهمية العلاقات المصرية الأمريكية وتطلعه لدعم جهود تنميتها وتطويرها على مختلف المحاور والمستويات.

و أشاد بالدور المهم والجهود الكبيرة التى تبذلها مصر لتعزيز أسس الاستقرار والسلام فى المنطقة، ومكافحة الإرهاب والتطرف، وما حققته الدولة المصرية من نجاح في ترسيخ الاستقرار بمصر رغم الوضع الإقليمي المتأزم، وكذلك النجاح الملموس في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والجهود التنموية التي أحدثت طفرة في مجمل الأوضاع في مصر.

واستعرض مستشرا الرئيس الأمريكي الاتصالات التي تقوم بها الولايات المتحدة مع مختلف الأطراف بالمنطقة سعياً للدفع قدماً بجهود إعادة مسار المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، مؤكدًا الأهمية البالغة التي توليها بلاده للتشاور مع مصر في هذا الإطار باعتبارها مركز ثقل لمنطقة الشرق الأوسط، ولما لديها من خبرات طويلة ومتراكمة في التعامل مع كافة الأطراف المعنية في هذا الخصوص.

وأكد الرئيس أن مصر تدعم جميع الجهود الرامية للتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، والدفع قدماً بمساعي إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وذلك وفقاً للمرجعيات الدولية، وعلى أساس حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، بما يسهم في إعادة الاستقرار وفتح آفاق جديدة لمنطقة الشرق الأوسط وشعوب المنطقة

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا