رئيس التحرير أحمد متولي
 الديون بلغت 2.3 مليون يورو.. احتجاز رونالدينيو في البرازيل بعد إفلاسه

الديون بلغت 2.3 مليون يورو.. احتجاز رونالدينيو في البرازيل بعد إفلاسه

ذكرت صحيفة «فولها دي ساو باولو» البرازيلية، أن أسطورة برشلونة، رونالدينيو بات غارقا في الديون، وعاجزا عن مغادرة البرازيل، وسحب جواز سفره.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم الحجز على 57 وحدة من ممتلكات اللاعب المعتزل البالغ 39 عاما، إلى جانب تغريمه ما يصل إلى 1.8 مليون يورو.

وأوضح موقع روسيا اليوم، بحسب ما نقله عن الصحيفة اليوم السبت، أن السلطات البرازيلية سحبت جوازي سفره الإسباني والمحلي لمنعه من مغادرة البلاد بعد ما وصل حجم الديون المترتبة عليه إلى 2.3 مليون يورو.

كما طالب النائب العام البرازيلي تغريم لاعب المنتخب البرازيلي السابق 184 ألف يورو إضافية.

وتقدم محامي اللاعب بطعن في قرار سحب جواز السفر الإسباني الخاص برونالدينيو، مع التأكيد على أن الحكومة البرازيلية لا تمتلك هذا الحق، واصفا القرار «بالتعسفي»، ولا يستند على نص قانوني، بحسب الصحيفة.

وقضت محكمة العدل بولاية ريو جراندي دي سول البرازيلية، العام الماضي، بسحب جوازي سفر رونالدينيو وشقيقه روبيرتو موريرا، لعدم سداد ديون مستحقة عليهما بقيمة مليوني يورو.

وذكرت المحكمة أنه بعد تشييد مصنع للسكر بشكل غير قانوني، إضافة إلى بناء رصيف ومنصة صيد أسماك بشكل مخالف على شاطئ مدينة جوبيا البرازيلية عام 2015.

وجاء قرار المنع من السفر بعدما كشفت السلطات البرازيلية أن رونالدينيو لن يصبح قادرا على سداد المستحقات المالية المترتبة عليه بسبب وجود مبلغ ضئيل لا يتعدى الـ6 يورو في حساباته البنكية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة