رئيس التحرير أحمد متولي
 مصادر بالاتحاد الأفريقي: الزمالك ممثل القارة السمراء في كأس العالم للأندية المقبل

مصادر بالاتحاد الأفريقي: الزمالك ممثل القارة السمراء في كأس العالم للأندية المقبل

يقترب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» من إعلان تأجيل مباراة كأس السوبر الأفريقي بين الفائز بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية (الزمالك المصري) وصاحب لقب دوري الأبطال والذي لا يزال مجهولا بسبب عدم حسم قضية مباراة نهائي البطولة بين الترجي التونسي والوداد المغربي.

ونقلت تقارير محلية عن مصدر داخل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم أن نادي الزمالك حتى هذه اللحظة هو ممثل القارة السمراء في مونديال الأندية، المقرر إقامته في ديسمبر المقبل.

وأوضح أن لقب دورى أبطال أفريقيا مازال معلقاً بين الترجي والوداد، وقرار المحكمة الرياضية الدولية (tas) هو إعادة النظر في قرار إعادة المباراة، وليس تتويج الترجي، كما أشاعت بعض الصحف التونسية، لاعتراضه على جهة اتخاذ القرار وليس مضمونه.

وأكد أن مباراة السوبر الأفريقي بين الزمالك والترجي المقرر لها أحد أيام 16-17-18 أغسطس الجاري، سيتم إرجائها لموعد آخر يحدد فيما بعد، حتى يتسنى حسم قرار النهائي المعلق بين الوداد والترجى.

 وكانت المحكمة الرياضية الدولية (تاس) طالبت الكاف بتشكيل لجنة مختصة لحسم القرار قبل النظر إعادته إليه مجددا للنظر فيه وتأييده أو رفضه.

وعلّق خبير اللوائح والقوانين الرياضية والمستشار الرياضي الدولي، الدكتور محمد فضل الله، على الأزمة قائلا: «إن قرار الكاف الذي سيصدر خلال أيام قليلة يمكن الطعن عليه من كلا الطرفين أو أحدهما، وبالتالي لن يكون بمقدور الاتحاد الأفريقى إقامة السوبر الأفريقي في موعده أو إعلان بطل لدوري الأبطال في نسخته الأخيره قبل إصدار قرار نهائي قاطع لحسم الأزمة».

وعن ترشيح الزمالك للمشاركة في مونديال الأندية قال: «من حق الاتحاد الأفريقي ترشيح فريق آخر لتمثيله في مونديال الأندية في حال عدم حل الأزمة قبل شهر ديسمبر، والزمالك هو بطل ثاني أهم وأكبر بطولة في القارة السمراء وبذلك هو المرشح الأوفر حظا».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة