تكليف من محافظ الإسماعيلية للمأذونين: «اتحايلوا على الناس متطلقش»

تكليف من محافظ الإسماعيلية للمأذونين: «اتحايلوا على الناس متطلقش»

وجه محافظ الإسماعيلية، اللواء حمدي عثمان، المأذونين بالعمل على تهدئة الأجواء بين المتخاصمين، والتمهل في اتخاذ إجراءات الطلاق بهدف أسمى وهو تماسك الأسرة، مضيفا: «صحيح مش هتاخد ثمن الطلاق المادي لكن ربنا هيرفع عنك بلاء كبير ويعوضك خير، مطلقوش.. واتحايلوا على الناس متطلقش».

وأكد عثمان، على استمرار جهود المحافظة في التصدي لظاهرة ارتفاع معدلات الطلاق، من خلال المبادرة الرئاسية، ودراسة الأسباب التي تؤدى إلى تفاقم تلك الأزمة.

وقال محافظ الإسماعيلية على هامش تسلمه تقرير من رابطة المأذونين بجميع قطاعات المحافظة، عن الأسباب التي تؤدي إلى وقوع الطلاق، لجموع المأذونين: «نعلق عليكم الآمال في معالجة الظاهرة بعد دور الأزهر والكنيسة».

وأكد أن مواجهة ظاهرة الطلاق ضرورية، لخلق مناخ طيب كي ينمو المجتمع، متابعا: «من أهم النتائج السلبية التي تتحقق جراء انفصال الآباء، هو تشريد الأبناء وبالتالي يجري تسليم جزء مهم من هذا الجيل لمصر في المستقبل غير قادر على تحقيق ذاته وتحمل المسؤولية».

ولفت إلى أن الأبناء لو فقدوا رعاية الأسرة في مراحل الحياة، سيكون هناك مرسل آخر لتشكيل وجدانهم من التليفزيون والإنترنت والأفلام، التي لا تراعي غالبا قواعد الدين والعرف المصري، على  حد قوله.

وكان اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية، وجه بإغلاق المقاهي بداية من الساعة الواحد صباحا، لمواجهة ظاهرة ارتفاع معدلات الطلاق في الآونة الأخيرة.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم