رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية 2019.. تفاصيل المؤتمر الصحفي لوزير التعليم العالي

موعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية 2019.. تفاصيل المؤتمر الصحفي لوزير التعليم العالي

ينتهي مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا، من تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة المرحلة الثانية، في السابعة مساء اليوم الأحد.

ويبلغ عدد طلاب المرحلة الثانية من تنسيق 2019، إجمالي 229 ألفا و978 طالبًا وطالبة بحد أدني 78.05% للعلمي علوم ورياضة و68.05% للأدبي.

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

ونقلت مواقع صحفية عن مصادر مسؤولة، أنه من المتوقع مد تنسيق المرحلة الثانية 2019، لمدة يوم إضافي عن المدة المعلنة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأعلنت المصادر أنه من المقرر إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019، خلال مؤتمر صحفي لوزير التعليم العالي الثلاثاء أو الأربعاء المقبل بحد أقصى.

المتقدمين على موقع التنسيق

أعلن رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، السيد عطا، عن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات، وبلغ حتى الآن 222 ألف طالبًا وطالبة.

وذكر رئيس قطاع التعليم بالوزارة، سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني يسير دون أية شكاوى.

ووجه الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تغيير الرغبات حتى السابعة من مساء يوم الأحد الموافق 4 أغسطس 2019.

يشار إلى أن تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بدأ صباح اليوم الأربعاء الموافق 31 يوليو الجاري، ويستمر حتى الساعة السابعة من مساء الأحد الموافق 4 أغسطس المقبل.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، انطلاق المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات 2019، بحد أدنى 320 درجة للشعبة العلمية بنسبة 78.05% فأكثر، وبحد أدنى درجة للشعبة الأدبية 279 درجة فأكثر بنسبة 68.05%.

انطلاق تنسيق المرحلة الثانية 2019

كما انطلق تنسيق المرحلة الثانية 2019، بداية من الأربعاء 31 يوليو ومن المقرر أن تستمر حتى السابعة من مساء اليوم الأحد 4 أغسطس 2019.

ويبلغ إجمالي الطلاب المقرر قبولهم في هذه المرحلة 229978 طالب وطالبة، بواقع 175673 طالب وطالبة بالشعبة العلمية، و54305 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية.

ويتنافس طلاب المرحلة الثانية على كليات القمة الباقية من المرحلة الأولى مثل الأماكن المتاحة بكليات الهندسة والحاسبات والمعلومات لطلاب الرياضة والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام والألسن والعلوم والتمريض لطلاب العلمي علوم.

بينما يسعى طلاب القسم الأدبي إلى الانضمام لأقسام اللغات بكليات الآداب ومن بعدها كليات التجارة والحقوق، أملاً في اللحاق بالأقسام والبرامج المزدوجة مع جامعات أجنبية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة