أسعار وأنواع اللحوم والمنتجات في منافذ الزراعة.. تخفيضات على جميع المنتجات

استعدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، لعيد الأضحى المبارك بطرح أغذية بتخفيضات تصل لـ 20%، مع زيادة طلب استهلاك المواطنين للسلع الغذائية في تلك الفترة.

وذكر مدير عام التسويق بقطاع الزراعات المحمية، المهندس أحمد فتحي، أن الوزارة طرحت كميات من اللحوم الحمراء البلدية والمنتجات الغذائية بمنافذها الثابتة، مشيرًا إلى أن المنافذ منتشرة في 8 محافظات بقوة 382 منفذًا.

وقال فتحي، في تصريح خاص لموقع «مصراوي»، إنه تقرر زيادة كميات السلع الغذائية واللحوم البلدية المجمدة التي تطرح بمنافذ الزراعات المحمية، خلال فترة ما قبل عيد الأضحى.

وأوضح أنه تقرر طرح كيلو اللحوم البلدي بـ 100 جنيه، والأرز 8 جنيهات، والسكر 7 جنيهات، حيث يتم ضخ 10 أطنانِ لحوم مجمدة أسبوعيًا بالمنافذ بسعر 65 جنيها للكيلو، و10 أطنان دواجن، بسعر الفراخ البانية بـ 65 جنيها وكيلو الفراخ بـ30 جنيها.

وأشار مدير التسويق إلى أن الأسعار مخفضة خاصة «لحم السجق والكفتة البلدي، ولحم الهامبرجر البلدي، والكندوز الصغير، وكبدة كندوز صغير، ولحم بفتيك، ولحم ضاني، وكبدة ضاني».

وتابع أنه تقرر طرح كميات مضاعفة من الزبدة البلدي بسعر 90 جنيها للكيلو بدلا من 120 جنيها بمنافذ الزراعات المحمية، مضيفا أنه تقرر أيضا طرح كميات كبيرة من الخضروات والفاكهة، والبقوليات بأسعار مخفضة بنسبة تخفيضات 20%.

 

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا