رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في كأس الدرع الخيرية الإنجليزية والقنوات الناقلة

موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في كأس الدرع الخيرية الإنجليزية والقنوات الناقلة

عشاق الساحرة المستديرة، على موعد اليوم مع مباراة كأس الدرع الخيرية الإنجليزية، بين فريقي ليفربول ومانشستر سيتي، في افتتاحية الموسم الكروي الجديد 2019/2020، بإنجلترا.

موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

وتُقام المباراة على ملعب في الرابعة من عصر اليوم الأحد بتوقيت القاهرة، على ملعب «ويمبلي»، وبالرغم من أن المباراة ليست ذات أهمية كبيرة في وجهة نظر البعض، إلا أنها تبقى كأس تُضاف إلى خزائن بطولات الفريق المتوج بها.

وتُقام المباراة في الخامسة بتوقيت السعودية، والثالثة بتوقيت «جرينتش».

القنوات الناقلة لمباراة ليفربول ومانشستر سيتي

تنقل مجموعة قنوات «BeIn Sport» المباراة بشكل حصري في إفريقيا والشرق الأوسط وبعض المناطق الأخرى على قناة «BeIn Sport HD 1».

فيما تُنقل المباراة على شبكة «BT Sport» المباراة بالمملكة المتحدة وآيرلندا.

وتبث المباراة مع تعليق صوتي مباشر على موقع ليفربول.

ويقوم بالتعليق على المباراة خليل البلوشي.

ويشار إلى أن مباراة درع اتحاد كرة القدم الإنجليزي المعروفة باسم «كأس الدرع الخيرية» تُقام بين بطل الدوري الإنجليزي وبطل كأس الاتحاد الإنجليزي، ونظرا لأن فريق مانشستر سيتي تُوج باللقبين، فإنه يخوض المباراة باعتباره بطلا لكأس الاتحاد، فيما يخوض ليفربول المباراة باعتباره وصيفا لبطل الدوري.

وفي آخر 12 مواجهة بين الفريقين، نجح ليفربول في الفوز بـ7 لقاءات، وتعادل في 3، فيما خسر في مباراتين فقط.

وجدير بالذكر أن نجمنا المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، لم يشارك في معسكر فريقه بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث كان يقضي عطلته السنوية قبل بدء الموسم الجديد.

كما تغيب كل من «فيرمينيو» و«أليسون» عن المشاركة في معسكر الريدز  بالولايات المتحدة الأمريكية، بسبب مشاركتهما في فوز البرازيل ببطولة كوبا أمريكا، فيما تغيب أيضا ساديو ماني، الذي وصل مع منتخب بلاده إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية 2019، التي استضافتها مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو.

ويخوض فريق ليفربول أول مبارياته في الدوري الإنجليزي ضد نورويتش سيتي في 9 أغسطس، وأمامه مباراة مرتقبة في كأس السوبر الأوروبية ضد تشيلسي الإنجليزي في 14 أغسطس.

ويُدير المباراة اللحكم الإنجليزي مارتن أتكينسون، ويعاونه سيان ماسي إليس ودان كوك (حكام راية)، أما الحكم الرابع في المباراة فهو ستيوارت أتويل، وحكم الفيديو، هو أنتوني تايلور.

يذكر أن فريق مانشستر سيتي تُوج بلقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي بعدما حصد 98 نقطة، فيما احتل ليفربول المركز الثاني برصيد 97 نقطة.

وخلال الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي خسر ليفربول مباراة وحيدة، بينما خسر مانشستر سيتي 4 مرات، فيما تعادل الريدز 7 مباريات، وتعادل السيتي في مباراتين فقط.

وكان فريق مانشستر سيتي قد تُوج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في الموسم المنقضي، بعد فوزه الساحق على فريق واتفورد بسداسية نظيفة، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما في شهر مايو الماضي.

ويشار إلى أن فريق ليفربول ودع كأس الاتحاد الإنجليزي في نسخته الأخيرة، بعد الخسارة في الدور الرابع للبطولة على يد فريق ولفرهامبتون بنتيجة هدفين لهدف.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري