رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية الأزهرية 2019.. مؤشرات كليات العلمي بنين وبنات

تنسيق الثانوية الأزهرية 2019.. مؤشرات كليات العلمي بنين وبنات

أعلنت مصادر بجامعة الأزهر، عن فتح باب التنسيق وتسجيل رغبات الطلاب الناجحين في شهادة الصف الثالث الثانوي الأزهري؛ للقبول بالكليات للعام الدراسي 2019-2020، خلال أيام.

وذكرت المصادر في تصريحات صحفية لمواقع إخبارية، أن سبب التأخر في فتح باب تنسيق الثانوية الأزهرية 2019، هو تسجيل طلاب الثانوية العامة رغباتهم للقبول بالكليات، وحال فتح التنسيق لطلاب الثانوية الأزهرية من الممكن تعرض موقع بوابة الحكومة المصرية للعطل.

وحددت جامعة الأزهر ثلاث مكاتب لتسجيل الرغبات بفروع الجامعة بمدينة نصر بمعامل كلية العلوم، وفرعي طنطا وأسيوط.

مؤشرات كليات العلمي بنين وبنات

ويقدم موقع شبابيك في هذا التقرير مؤشرات تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 بنين وبنات، والحد الأدنى للقبول في كليات الطب والهندسة والصيدلة وطب الأسنان وغيرها من الكليات التي يتطلع إليها طلاب وطالبات الشعبة العلمية.

وتقول المؤشرات الأولية إنه من المقرر أن يتراجع تنسيق الثانوية الأزهرية هذا العام مقارنة بالعم الماضي، لأن نسبة نجاح الطلاب العامة في مختلف الشعب هذا العام أقل من نسبة نجاح الطلاب في العام الماضي، فقد بلغت نسبة النجاح العام الحالي 49.9% في حين كانت نسبة النجاح العام الماضي 63.81%.

تنسيق الثانوية الأزهرية علمي بنين

تنسيق الثانوية الأزهرية أدبي بنين

وتعتبر مرحلة الثانوية الأزهرية هي بوابة العبور إلى المرحلة الجامعية للدراسة في إحدى كليات جامعة الأزهر، وعقب إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الأول وانتهاء امتحانات الدور الثاني وإعلان نتيجتهم، تعقد جامعة الأزهر مؤتمرا صحفيا للإعلان بشكل رسمي عن تنسيق القبول في كليات الجامعة.

ويوجد في جامعة الأزهر كليات في مختلف المحافظات على مستوى جمهورية مصر العربية وتعتبر جامعة الأزهر من أكبر الجامعات في العالم ولها فروع في دول خارج مصر.

ويدرس في الأزهر طلاب مصريون وآخرون من مخلف الجنسيات العربية والأفريقية والأجنبية لأن الأزهر من المؤسسات الرائدة في العالم.

ويولي الأزهر اهتماما كبيرا بطلابه منذ المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية والجامعة والدراسات العليا، ويعلمهم العلوم الإنسانية والدينية والعلمية في مختلف المجالات والقطاعات النظرية والطبية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة