«سيارة كل المصريين».. تعرف على مواصفات وسعر «Arrizo 5» المجمعة محليا

«سيارة كل المصريين».. تعرف على مواصفات وسعر «Arrizo 5» المجمعة محليا

كشفت مجموعة «جي بي غبور أوتو»، الموزع الحصري لسيارات شيري الصينية في مصر، عن طرح «Arrizo 5» المجمعة محليا، والتي يتم إنتاجها لأول مرة بمصنع الشركة «بريما» في أبو رواش.

وقال رؤوف غبور إنه لا يمكن لدولة تعداد سكانها أكثر من 100 مليون نسمة وبها معدلات نمو لا تقل عن 5% سنوياً أن تعيش بدون صناعة سيارات، في ظل المؤشرات الاقتصادية التي تحدد متوسط دخل الفرد في مصر، والتي يصل معها نسبة اقتناء سيارة جديدة بمعدل نصف سيارة لكل مواطن تقريباً، أي ما يعادل 50 مليون سيارة.

ووجه غبور رسالة للمشككين في السيارات الصينية وجودتها، وقال «السيارات الصينية باقية في المنافسة في ظل التطوير المستمر والتقدم الملحوظ للمنتج الصيني، وأن أريز 5 المجمعة محلياً لا تقل عن جودة السيارات الأوروبية والكورية المنشأ، والمقدمة بسعر منافس».

وأكد غبور خلال كلمته على أن السيارة التي تقدم في ثوبها المحلي ستصبح سيارة كل المصريين، والتي ستكون بديلا لسيارة هيونداي الشهيرة السيدان «فيرنا».

سعر سيارة Arrizo 5

وتقدم السيارة المحلية بأسعار رسمية تبدأ من 169.900 جنيه لفئة المانيوال، بينما تقدم الفئة الثانية المزودة بناقل حركة أوتوماتيك بسعر رسمي 187.900 جنيه، أما الفئة الأعلى تجهيزا من أريزو فقدمها غبور بسعر رسمي 202.900 جنيه.

وتقدم «جي بي أوتو» لمالكي سيارات «شيري أريزو 5» صيانة مجانية كاملة لمدة خمس سنوات أو 100 ألف كم أيهما أقرب.

مواصفات سيارة Arrizo 5

تتوفر السيارة بمحرك رباعي السلندرات سعة 1500 سي سي بقوة 114 حصانا، بسرعة قصوى 180 كم/س، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 5 سرعات.

تقدم السيارة أيضًا بعدد من أنظمة الأمان والسلامة، من بينها نظام TCS للتحكم في قوة الجر، ونظام فرامل EBA وفرامل ABS مضادة للانغلاق، وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD، ونظام HSAC للتحكم في السيارة عند المنحدرات، فضلًا عن الوسائد الهوائية الرباعية، ونظام ESM للتنبيه من السرعات الزائدة.

يذكر أن شيري "Arrizo 5" حاصلة على التقييم الأعلى في البرنامج الصيني لتقييم سلامة السيارات الصينية (C-NCAP)، ذلك بعدما تخطت بنجاح اختبارات التصادم الأمامية بسرعة 64 كم/س، والتصادم الجانبي بسرعة 50 كم/س، واختبار التصادم بحواجز الطرق الجانبية والأشجار.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة