رئيس التحرير أحمد متولي
 معلومات عن نادي ألميريا الإسباني الذي اشتراه تركي آل شيخ.. أحد المصريين مديرا تنفيذيا

معلومات عن نادي ألميريا الإسباني الذي اشتراه تركي آل شيخ.. أحد المصريين مديرا تنفيذيا

اشترى رئيس هيئة الترفيه السعودية، تركي آل شيخ، نادي ألميرا الإسباني، حسب ما أعلن الحساب الرسمي للنادي على صفحته الرسمية على موقع تويتر.

وبحسب الصحيفة الإسبانية «ماركا» التي نقل عنها موقع يلا كورة فإن المستشار تركي آل شيخ اشترى نادي ألميرا الأندلسي بقيمة 20 مليون يورو نقدا وسداد ديون النادي بقيمة 7 مليون يورو.

واستحوذ تركي آل شيخ على النادي الأندلسي بعدما أنهى جميع الإجراءات مع المالك السابق ألفونسو جارسيا، كما أنه من المقرر ان يتبرع تركي آل شيخ بقيمة 200 ألف يورو لصالح مؤسسة ألميريا لتطوير الفريق الإسباني.

جدير بالذكر أن نادي ألميريا أنشأ عام 2001 ويقع في مدينة ألميريا جنوب شرق إسبانيا على البحر المتوسط، وهو نتاج دمج نادي ألميريا الرياضي ونادي مجموعة ديبورتيفو ألميريا اللذان كانا يمثلان المدينة الإسبانية في الماضي.

ويلعب فريق نادي ألميريا الرياضي في دوري الدرجة الثانية، كما أنه صع لدوري الدرجة الأولى لأول مرة في تاريخه عام 2007، وحقق فوزا تاريخيا في مباراته الأولى بنتيجة 3 أهداف دون رد، واحتل المركز الثامن في هذا الموسم، قبل أن يهبط لدوري المحموعة الثانية في عام 2011.

ومن بين الإنجازات التي حققها نادي ألميريا الإسباني أنه وصل إلى نصف نهائي كأس ملك أسبانيا أمام برشلونة وخسر في مباراة الذهاب والإياب بنتيجة 8 أهداف دون مقابل.

صعد نادي ألميرا لدوري المجموعة الأولى مرة أخرى لكنه هبط في عام 2015 ولم يصعد منذ ذلك الحين.

وبعد شراء تركي آل شيخ للنادي، فقد تم تعيين المدير التنفيذي السابق لنادي بيراميدز، محمد جمال العاصي، منصب المدير التنفيذي لنادي ألميريا الإسباني.

ومن المتوقع أن يتولى الدرب بيدرو مانويل مصب المدير الفني لنادي ألميريا، حيث نشر تركي آل شيخ في وقت سابق صورة معه وعلق عليها: «شرفني بيدرو إيمانويل ونقاش عن مشروع قريب».

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.