رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2019 لطلاب الثانوية العامة

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2019 لطلاب الثانوية العامة

ينشر موقع شبابيك موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2019 لطلاب الثانوية العامة، مع اقتراب الانتهاء من أعمال تنسيق المرحلة الثانية وإعلان النتائج للطلاب على موقع بواية الحكومة.

تنطلق أعمال المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2019 بعد انتهاء وزارة التعليم العالي من كافة أعمال المرحلة الثانية للتنسيق وإعلان نتيجة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة

من المنتظر بدء تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة بعد ظهور نتيجة الدور الثاني وبالتزامن مع تنسيق الدبلومات الفنية، على أن تنتهي أعمال التنسيق بداية سبتمبر المقبل لإنهاء إجراءات تقديم الطلاب للكليات قبل بداية العام الدراسي.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت بدء تنسيق الدبلومات الفنية 2019/2020 يوم 17 أغسطس الجاري، على أن تستمر لمدة أسبوعين وتنتهي 31 من نفس الشهر.

ويبلغ عدد طلاب المرحلة الثانية من تنسيق 2019، إجمالي 229 ألفا و978 طالبًا وطالبة بحد أدني 78.05 % للعلمي علوم ورياضة و68.05 % للأدبي.

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

ونقلت مواقع صخفية عن مصادر، أنه من المقرر إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019، خلال مؤتمر صحفي لوزير التعليم العالي الثلاثاء أو الأربعاء المقبل بحد أقصى.

تنسيق المرحلة الثانية

وأعلن رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، السيد عطا، عن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات، وبلغ حتى الآن 222 ألف طالبًا وطالبة.

وذكر رئيس قطاع التعليم بالوزارة، سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني يسير دون أية شكاوى.

ووجه الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تغيير الرغبات حتى السابعة من مساء يوم الأحد الموافق 4 أغسطس 2019.

يشار إلى أن تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بدأ صباح يوم الأربعاء الموافق 31 يوليو الجاري، ويستمر حتى الساعة السابعة من مساء الأحد الموافق 4 أغسطس الجاري.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم