جامعة المنيا تطلق المنتدى الأول لـ«قادة شباب جامعات الصعيد»

تستعد جامعة المنيا، لأطلاق المنتدى الأول لقادة شباب جامعات الصعيد، تحت شعار «بقوة شباباها تحيا مصر»، والتي من المقرر عقدها خلال الفترة من 24 حتى 28 أغسطس 2019.

ويأتي ذلك تلبية لدعوة رئيس الجمهورية وتوجيهات وزارة التعليم العالي قطاع الأنشطة الطلابية بضرورة تطوير منظومة الأنشطة الطلابية بما يلبي احتياجات شباب الصعيد، وتمكينهم فكرياً.

كما أكد رئيس جامعة المنيا، الدكتور مصطفي عبد الرحمن، أن المنتدى يهدف إلى تعميق قيم الولاء والانتماء لدى طلاب جامعات الصعيد، وزيادة الترابط والتعاون وتبادل الأفكار بين طلاب جامعات الصعيد.

كما يهدف زيادة الوعي لدى طلاب جامعات الصعيد بالقضايا المجتمعية والتكنولوجية والسياسية والقومية، إضافة إلى التعرف على أفكارهم ومقترحاتهم فيما يتعلق بمحاور المنتدى السياسية والمجتمعية والقومية والتكنولوجية، وتبني الأفكار الواقعية لما فيه خدمة الوطن.

وأضاف، مدير عام رعاية الطلاب، وليد عبد القوي، أن المنتدى سيتناول أربعة محاور رئيسية، تضم محوراً سياسياً يشمل جلستين تدور حول «دور مصر الافريقي والعربي في تفعيل السوق الاقتصادي المشترك»، و «القوة الناعمة ودورها في تعميق الانتماء والوعى الوطني».

ويشمل المحور المجتمعي ورش عمل عن تعميق فكر ريادة الأعمال والعمل التطوعي لخدمة الوطن، كما يضم المحور القومي جلسة عن المشروعات القومية الكبرى وأثرها على التنمية.

ويناقش المحور الأخير والذي يتناول الجانب التكنولوجي من المنتدى ويتضمن جلسة عن تطبيقات الذكاء الاصطناعي وعلوم المستقبل.

 

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا