رئيس التحرير أحمد متولي
 لطلاب الدبلومات الفنية.. موعد اختبارات القدرات لطلاب الشهادات «الصناعية»

لطلاب الدبلومات الفنية.. موعد اختبارات القدرات لطلاب الشهادات «الصناعية»

أعلنت وزارة التعليم العالي عن أداء اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بالكليات التكنولوجية التابعة للجامعات التكنولوجية، لطلاب الشهادات الفنية «الصناعية»، لأول مرة.

وجاءت الجامعات التكنولوجية كالتالي: الكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة – جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، الكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة – جامعة الدلتا التكنولوجية (قويسنا)، الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة جامعة بني سويف التكنولوجية.

كما يختبر طلاب لطلاب الشهادات الفنية «الصناعية» 2019، بكليات «كليات الفنون التطبيقية - كليات الفنون الجميلة (عمارة – فنون)».

وقالت وزارة التعليم العالي في بيان اليوم الإثنين، إن ذلك ياتي في ضوء قواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات التي تشترط اجتياز اختبارات القدرات كشرط من شروط القبول بهذه الكليات.

وتقرر فتح  موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الشهادات الفنية  لتسجيل رغباتهم لأداء اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بكليات «الفنون التطبيقية - كليات الفنون الجميلة (عمارة - فنون) - الكليات التكنولوجية»، اعتباراً من يوم الخميس الموافق 8 أغسطس حتى يوم السبت الموافق 17 أغسطس الجاري.

ومن المقرر أن تنعقد الاختبارات بالكليات المعنية في الفترة من يوم الأحد الموافق 18 أغسطس 2019حتي يوم الأربعاء الموافق 21 من نفس الشهر.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة