رئيس التحرير أحمد متولي
 تصريحات خالد الفيصل بشأن قطر و«من يعادي» السعودية

تصريحات خالد الفيصل بشأن قطر و«من يعادي» السعودية

أكد أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، في تصريحات صحفية الأحد، أن  المملكة العربية السعودية ليست مسؤولة عن عقبات السلطات في الدوحة أمام المواطنين القطريين الراغبين في أداء مناسك الحج.

وقال الفيصل متحدثا عما يعتبره عراقيل السلطات القطرية أمام مواطنيها الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام: «لسنا مسؤولين عما يفعلونه، بل نحن مسؤولون عما نفعله»، مشددا على أن المملكة العربية السعودية هيأت السبل لتسهيل قدوم الأشقاء القطريين الراغبين في الحج.

وأضاف أمير منطقة مكة خلال مؤتمر صحفي عقده بعد وقوفه ميدانياً أمس الأحد على جاهزية القطاعات ذات العلاقة لاستقبال ضيوف الرحمن وخدمتهم، أن توجيهات القيادة واضحة ببذل كل ما يسهم في راحة حجاج بيت الله، وتمكينهم من أداء نسكهم براحة وأمن واطمئنان.

وأوضح الفيصل أن السعودية جندت أكثر من 350 ألف من مختلف القطاعات لخدمة الحجاج هذا العام، داعياً «ضيوف الرحمن» للتفرغ للحج والعبادة، وإكمال «الرحلة الإيمانية» والابتعاد عن الأمور الأخرى.

وقال الفيصل: «من يعادي بلادنا، فليس له من قبلنا إلا المواجهة بالعمل، وليس بالكلام والتمنيات والدسائس والخدع، وكل الوسائل التي تستخدم ضدنا».

وتابع: «نحن أرقى من هذا المستوى، فمن أراد أن يسهم معنا في إصلاح بلادنا وبلادهم والعالم أجمع، فنحن نتشرف بأن نكون وسيلة إصلاح للإنسان والمكان والمجتمع».

وشدد أمير منطقة مكة على أن المملكة العربية السعودية «لن تشارك أحداً في البذاءات والمهاترات، وأشياء لا تسمن ولا تغني من جوع»، مستطردا نحن أكبر من كل هذا، ولن نرد عليهم».

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري