رئيس التحرير أحمد متولي
 للحاصلين على الثانوية من السعودية.. أسعار أرخص كليات الإعلام في الجامعات الخاصة 2019

للحاصلين على الثانوية من السعودية.. أسعار أرخص كليات الإعلام في الجامعات الخاصة 2019

في هذا التقرير، يرصد موقع «شبابيك» للطلاب المصريين الحاصلين على الثانوية من السعودية، أسعار أرخص كليات الإعلام في الجامعات الخاصة المصرية، لعام 2019 - 2020، بحسب ما أعلنت المواقع الرسمية للجامعات.

كما يشمل التقرير توضيح بمواعيد وأماكن صرف وقبول أوراق الطلاب المصريين الحاصلين على الثانوية من الخارج.

كلية الإعلام بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

تعتبر مصاريف كلية الإعلام بجامعة مصر للعلوما والتكنولوجيا MUST هي الأرخص من بين كليات الإعلام في الجامعات الخاصة.

وتبلغ مصاريف كلية الإعلام بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 25 ألف جنيه.

كلية الإعلام جامعة 6 أكتوبر

تأتي  كلية الإعلام وفنون الاتصال بجامعة 6 أكتوبر في المرتبة الثانية بين أرخص كليات الإعلام في الجامعات الخاصة لعام 2019 -2020.

وتبلغ مصاريف شعبة «إنجليزي» 33600 جنيه، بينما تبلغ مصاريف كلية الإعلام وفنون الاتصال شعبة «عربي» 26,650 ألف جنيه.

كلية الإعلام جامعة الأهرام الكندية

في المركز الثالث بين أرخص كليات الإعلام في الجامعات الخاصة، تأتي كلية الإعلام جامعة الأهرام الكندية.

وتبلغ مصاريف شعبة اللغة الإنجليزية بكلية الإعلام جامعة الأهرام الكندية 44 ألف جنيه، و3800 دولار للوافدين.

أما مصاريف الشعبة العربي قسم الصحافة 35 ألف جنيه.

ويقدم موقع شبابيك سلسلة مقارنة بين أسعار الكليات المتناظرة في الجامعات الخاصة، وبيان أسعارها؛ حتى يتسنى للطلاب الاختيار بينها المناسب لميزانيته.

ويرغب الكثيرون من طلاب الثانوية العامة والأزهرية في الالتحاق بكليات الجامعات الخاصة، نظرا لعدم تمكنهم من الحصول على مجموع مناسب لتحقيق هدفهم والالتحاق بالكلية المناسبة في الجامعات الحكومية.

صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الثانوية من الخارج

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كانت قد أعلنت عن فتح باب صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية في الفترة من 24 يوليو 2019، وحتى الخميس الموافق 8 أغسطس 2019، بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.

وقالت الوزارة، إنه من أجل توفير خدمة متميزة تم التأكيد على استمرار التيسيرات المقدمة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية.

وتشمل تيسيرات الوزارة

فتح فرع جامعة الإسكندرية لصرف وقبول الأوراق لطلاب الشهادات المعادلة ومقره المدينة الجامعية للبنات –عزبة سعد – بسموحة، لخدمة طلاب الإسكندرية والوجه البحري بصفة عامة.

فتح فرع جامعة أسيوط لصرف وقبول أوراق طلاب نفس الشهادات، ومقره بمبنى إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية لخدمة أبناء محافظة أسيوط والوجه القبلي بصفة عامة، بالإضافة للمكتب الرئيسي بالقاهرة – ومقره المدينة الجامعية جامعة القاهرة.

الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية والثانوية الليبية، يتم صرف وقبول الأوراق بالنسبة لهم بمقر المكتب الرئيسي بالقاهرة فقط.

كما تقرر زيادة عدد الرغبات المسموح للطلاب بتسجيلها إلي 75 رغبة، وذلك لإتاحة الفرصة أمامهم لاختيار أكبر عدد ممكن من الكليات والمعاهد، وللحد أو القضاء نهائياً على ظاهرة استنفاد الرغبات.

مواعيد صرف الأوراق وكود الدخول للطلاب

تقرر أن يكون صرف الأوراق وأرقام كود الدخول لهؤلاء الطلاب يومياً من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة مساءً، وذلك فى الفترة المحددة.

المستندات المطلوب إحضارها من الطالب

أصل شهادة النجاح مستوفاة لجميع التصديقات ولا تقبل صور أو حتى صورة طبق الأصل.

أصل شهادة الميلاد.

وبالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية يجب عليهم تقديم تسلسل دراسي كامل مستوفي لجميع الأختام والتصديقات.

لمزيد من المعلومات يجب علي جميع الطلاب مراعاة ومتابعة التعليمات التي يصدرها مكتب التنسيق والتى ترد على موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت من هنا.

وتيسيراً على الطلاب وأولياء أمورهم فقد تقرر أن يتم صرف واستلام الأوراق لهؤلاء الطلاب للجدول التالي:

وقررت وزارة التعليم العالي، أن يكون بدء إدخال البيانات على الحاسب الآلي يوم الجمعة الموافق 26 يوليو 2019 حتى يوم الخميس الموافق 8 أغسطس 2019، وذلك عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات ويتم فتح هذه المعامل اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة مساءً يومياً.

كما يمكن للطالب التقدم عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحاً لمدة 24 ساعة طوال أيام التقدم.

ويستمر صرف واستلام الأوراق من جميع الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية والذين لم يتمكنوا من صرف أو تقديم أوراقهم خلال الفترات المخصصة لهم، وينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساء اليوم الأخير للتقدم.

​​

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري