رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019 لطلاب الثانوية العامة

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019 لطلاب الثانوية العامة

ينشر موقع شبابيك موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2019، بعد أن أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بيانا بخصوص تنسيق المرحلة الثانية وتسجيل رغبات لطلاب الثانوية العامة.

ومن المقرر أن تعلن نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات للعام الحالي 2019، غدا الثلاثاء 6 أغسطس في تمام الواحدة ظهرا، بحضور وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد قررت في وقت سابق، مدة فترة أعمال تنسيق الثانوية العامة تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية حتى الساعة 12 منتصف ليل الأحد الموافق 4 أغسطس 2019.

وقالت الوزارة في بيان لها أمس الأحد، إن قرار المد جاء حرصًا على مصلحة أبنائنا الطلاب ومنحهم فرصة أخيرة للتمكن من التنسيق عبر الموقع الإلكتروني.

وأهاب مكتب التنسيق بطلاب هذه المرحلة سرعة تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق قبل انتهاء الموعد المحدد.

الحد الأدنى للمرحلة الثانية لطلاب شعبة علمي

وحدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار الحد الأدنى للمرحلة الثانية لطلاب شعبة علمي علوم وطلاب شعبة علمي رياضة وطلاب شعبة أدبي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم في مبنى وزارة التربية والتعليم.

وأكد الوزير أن المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة ستكون بحد أدنى 320 درجة لطلاب شعبة علمي وعلوم وعلمي رياضة أي بنسبة 78.05 % فأكثر وحتى الحد الأدنى للمرحلة الأولى، وبالنسبة لطلاب شعبة أدبي فإن الحد الأدنى في المرحلة الثانية هي 279 درجة فأكثر وحتى الحد الأدنى للمرحلة الأولى.

ويبلغ عدد الطلاب الذي يحق لهم تسجيل الرغبات في المرحلة الثانية من التنسيق حوالي 229 ألف و 978 طالب وطالبة، من بينهم 175 الف و 673 طالب وطالبة في الشعبة العلمية و 54 ألف و 305 في الشعبة الأدبية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة