جامعة القاهرة: بدء الترميمات في معهد الأورام (صور)

جامعة القاهرة: بدء الترميمات في معهد الأورام (صور)

أكد رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، بدء عمل اللجنة الفنية الهندسية المشكلة من الجامعة بالتعاون مع شركة المقاولون العرب، لإصلاح التلفيات وترميم المبني الإداري للمعهد القومي للأورام والتي نتجة عن حادث الإنفجار الذي وقع مساء الأحد أمام البوابة الرئيسية للمعهد.

وقال الخشت، في بيان، إن اللجنة الهندسية بدأت بشكل عاجل في  فحص أبنية وشبكات وكافة مرافق المعهد وأجهزته ومعداته، ورصد ما قد يكون خلفه الانفجار.

وشدد رئيس الجامعة على أن اللجنة من المقرر أن تنتهي من نتائج وتوصيات عملها حول حاجة المعهد من عمليات الإصلاح والترميم وتسلم التقرير في مدي زمنية لا تتعدي ساعات من وقت إعلان تشكيلها، مؤكدا على متابعته الدورية لعمل اللجنة بشكل لحظي حول النتائج والتوصيات لحين تسلم التقرير النهائي للجنة.

وكان الدكتور محمد عثمان الخشت، انتقل إلى مقر المعهد القومي للأورام فور وقوع الإنفجار وحتي صباح الإثنين، لمتابعة حالة المعهد والإطمئنان على المرضى داخل المعهد، بالإضافة إلى رفع حالة الطوارىء القصوي واستدعاء كافة الفرق الطبية، ولم يغادر مقر المعهد حتى انتظم في استقبال المرضى المترددين عليه والتأكد من تقديم الخدمات الطبية لكافة المرضى المترددين، كما اطمأن على المصابين بالقصر العيني والقصر الفرنساوي.

كانت أعلنت وزارة الداخلية في بيان رسمي، أن التحريات المبدئية في حادث الإنفجار الذي وقع أمام معهد الأورام بالقاهرة، توصلت إلى أن السيارة المتسببة في الحادث كان بها كمية من المتفجرات، وإن السيارة المتسببة في الحادث كان يتم نقلها لأحد الأماكن وبها متفجرات، تمهيدا لتنفيذ عمليات إرهابية.

​​​​​​​

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم