رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019.. رابط الحصول على النتيجة

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019.. رابط الحصول على النتيجة

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019 لطلاب الثانوية العامة، ظهر اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2019 في مؤتمر صحفي في مقر ديوان عام الوزارة.

وكان المشرف العام على تنسيق الثانوية العامة، السيد عطا، قد أكد في تصريحات صحفية أن عدد الطلاب الذي سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق في المرحلة الثانية بلغ 222 ألف طالب وطالبة.

يذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فتحت باب تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة المرحلة الثانية للحاصلين على مجموع درجات حد أدنى 320 درجة للشعبة العلمية بنسبة 78.05 % فأكثر، وبحد أدنى درجة للشعبة الأدبية 279 درجة فأكثر بنسبة 68.05%.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

وينشر موقع شبابيك رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019 لطلاب الثانوية العامة والذي من خلاله يكونوا قادرين على معرفة الكلية التي تم ترشيحهم لها بعد إدخال الرقم القومي ورقم الجلوس، لتظهر له بعد ذلك الكلية التي تم ترشيحه لها وفقا لنتيجة التنسيق وترتيب رغباته.

​​​​​​​

ويتنافس طلاب المرحلة الثانية على كليات القمة الباقية من المرحلة الأولى مثل الأماكن المتاحة بكليات الهندسة والحاسبات والمعلومات لطلاب الرياضة والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام والألسن والعلوم والتمريض لطلاب العلمي علوم.

بينما يسعى طلاب القسم الأدبي إلى الانضمام لأقسام اللغات بكليات الآداب ومن بعدها كليات التجارة والحقوق، أملاً في اللحاق بالأقسام والبرامج المزدوجة مع جامعات أجنبية.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.