رئيس التحرير أحمد متولي
 بشرى لطلاب كلية الهندسة جامعة القاهرة.. تعرف على التفاصيل

بشرى لطلاب كلية الهندسة جامعة القاهرة.. تعرف على التفاصيل

كشف عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، الدكتور السيد تاج الدين، عن مفاجأة لطلاب وخريجي كلية الهندسة؛ للدراسة بالخارج في جامعات عالمية.

ونشر تاج الدين، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «مستمرون في الاتفاقيات مع الجامعات الأجنبية بشأن الدرجات العلمية المشتركة أو المزدوجة؛ وجاري الاتفاق مع بعض الجامعات ذات التصنيف المتقدم لإتاحة الفرصة لطلاب مرحلة البكالوريوس لاستكمال دراستهم العليا بالخارج أو دراسة فصل دراسي أو أكثر بالخارج.

وأوضح عميد الكلية أنه يجري دراسة حصول الطلاب على درجات علمية مزدوجة مع الجامعات ذات السمعة الأكاديمية والمهنية المتميزة وسيتم الإعلان عن التخصصات والجامعات فور توقيع الاتفاقيات.

وكانت كلية الهندسة بجامعة القاهرة، أعلنت شروط التحويل لبرامج الساعات المعتمدة بكلية الهندسة جامعة القاهرة وهي أن يكون الطالب حاصلا على الثانوية العامة المصرية أو إحدى الشهادات المعادلة العربية أو الأجنبية.

كما تتضمن الشروط أن يكون الطالب حاصلا على مجموع درجات الحد الأدنى لإحدى كليات قطاع التعليم الهندسي بالجامعات الحكومية المصرية وأن يكون مستوفيا شروط الالتحاق ويتم القبول طبقا للأعداد المقررة وللقدرة الاستيعابية للكلي.

ومن المقرر أن يتم تقديم طلبات التحويل خلال الشهر الجاري في شئون الطلاب بالمقر الرئيسي للكلية بالجيزة.

​​​​​​​

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة