«السيسي» يفتتح مجمع الأسمدة الفوسفاتية في العين السخنة

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة، الذي استغرق إنشاءه 36 شهرا.

ويعتبر مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة هو من أكبر المشروعات في الشرق الأوسط فيما يخص مجال إنتاج الأسمدة الفوسفاتية.

وتعمل شركة النصر للكيماويات على إنشاء 3 مجمعات أخرى منها: مجمع لإنتاج الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة، ومجمع لإنتاج الغازت الصناعية يضم مصنيعن على مساحة 50 ألف متر مربع ومخط له في أكتوبر المقبل، بهف الاكتفاء الذاتي وتوفير العملات الحرة مع تعظيم العائد والقيمة الضافة بما تتمتع به مصر من الخامات من الفوسفات وتوفير آلاف من فرص العمل.

كما أنه يوجد 9 مصانع أخرى أبرزها، مصنعان لإنتاج حامض الكبريت وحامض الكبريت المركز، مصنعان لحامض الفوسفوري النقي ويضم المصنع الأخير مجمعًا سكنيًا يتسع لـ1200 فرد، بجانب توفير المياه لإنتاج المجمع، وأتاح أكثر من 1500 فرصة عمل مباشرة للشباب من مختلف التخصصات.

توفير 21 ألف فرصة عمل

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات، اللواء مختار عبد اللطيف مصطفى، أن الهدف من إنشاء مجمع الأسمدة الفسفاتية هو تعظيم القيمة المضافة لخام الفوسفات، وتحقيق الاكتفاء للمشروعات الزراعية من الأسمدة الفوسفاتية والمركبة.

وأضاف في كلمته خلال الافتتاح أن المجمع سيوفر 1500 فرصة عمل مباشرة، من شباب الخريجين بمختلف التخصصات من 22 محافظة، ليصل إجمالي العاملين بمصانع شركة النصر للكيماويات «أبو رواش والفيوم والعين السخنة» نحو 4 آلاف عامل ومهندس، إضافة إلى توفير 20 ألف فرصة عمل غير مباشرة للشباب العاملين في التوريد والإنشاء ونقل وتوزيع للمنتجات».

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا