رئيس التحرير أحمد متولي
 عميد إعلام جامعة مصر: لدينا اختبارات تأهيلية للطلاب وتدريبهم مجانا

عميد إعلام جامعة مصر: لدينا اختبارات تأهيلية للطلاب وتدريبهم مجانا

قال عميد كلية الإعلام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور هشام عطية، إن القرار الوزاري الخاص بتطبيق اختبارات القدرات على كليات الإعلام في الجامعات الحكوميو، وغير معمول به في الجامعات الخاصة، فلديها الاختبارات التي يخوضها الطلاب قبل الالتحاق بها.

وأعلن عطية، في تصريحاته لموقع شبابيك، عن وجود أعداد كبيرة ترغب في الالتحاق بكلية الإعلام جامعة مصر للعلوم والتكنلوجيا، لذلك تلجأ إلى التنسيق الداخلي وفق قواعد القبول بالجامعة؛ لاختيار أعلى المتقدمين مجموعا.

وذكر أن كلية الإعلام جامعة مصر للعلوم والتكنلوجيا، تعدمن أكبر كليات الإعلام الخاصة من حيث معدلات نسب ودرجات تنسيق القبول الداخلي، ويرتبط ذلك بما أتاحته الجامعة للكلية من إمكانات للارتقاء بالتدريب العملي وتطويره ارتباطا بمقترحات لجنة القطاع بالمجلس الأعلى للجامعات.

وتمنح الكلية أولوية للتدريب طوال العام الدراسي وفي الإجازة الصيفية، وتعد كلية الإعلام جامعة مصر من الكليات التي تتيح الفرصة الحقيقية لطلابها للحصول على الكورسات التدريب خارج العملية التعليمية والتدريبية النظامية وبشكل مجاني لجميع الطلاب.

وكشف عن تدريب الكلية لنحو 500 طالب في دورات المونتاج والتصوير والصحافة الإلكترونية والاتصالات التسويقية والجرافيك، ويتم منح شهادات تدريب لهم.

وتعقد الكلية ملتقيات التوظيف لطلابها، وتستضيف خلاله الشركات المختلفة في مجالات العمل الإعلامي المتنوعة؛ ليلتحق الطلاب بالتدريب، والخريجين للعمل من خلال الملتقيات.

كما تعقد الكلية منتديات وورش تدريب ونماذج محاكاة للعمل مع هيئات ومؤسسات إعلامية مصرية وعربية، مثل: مشاركة عدد من طلاب الكلية في الفريق التنظيمي لمعرض القاهرة الدولي لتكنولوجيا المعلومات ICT,

وتتيح الكلية لطلابها في الإجازة الصيفية تدريب الطلاب في مؤسسات الأخبار وروز اليوسف وقناة الغد الإخبارية، مع عقد الكلية لدورات تدريبية مجانية للطلاب.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة