صور تهنئة عيد الأضحى المبارك.. أرسلها لأحبابك وأصدقائك

صور تهنئة عيد الأضحى المبارك.. أرسلها لأحبابك وأصدقائك

يستمتع كثير من الأشخاص بإرسال صور تهنئة عيد الأضحى لأحبابهم وأصدقائهم منذ الإعلان عن موعد عند الأضحى، وتتميز صور التهنئة بالعيد أنها تتضمن صورا لخروف العيد الذي يضفي جمالا على صور التهنئة.

جدير بالذكر أن عيد الأضحى للعام الحالي 1440 هجرية 2019 ميلادية تم تحديده ليكون يوم الأحد الموافق 10 ذو الحجة 11 أغسطس، بعدم استطلعت المملكة العربية السعودية هلال شهر ذو الحجة.

جدير بالذكر أن هناك 3 دول عربية خالفت السعودية في موعد عيد الأضحى المبارك ووقفة عرفات وهم المغرب وسلطنة عمان وموريتانيا، ليكون يوم العيد لدى الثلاث دول يوم الإثنين 11 ذو الحجة الموافق 12 أغسطس، لكن التاريخ عندهم ستكون 10 ذو الحجة.

صور تهنئة عيد الأضحى

فضل صوم يوم عرفة

صوم يوم عرفة له فضل كبير وثواب عظيم ل يجب على المسلم أن يفوته هذه النفحات وهذا الخير وهذا الثواب، ولقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: «صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ».

ولذلك فإن المواظبة على صوم هذا اليوم من الأمور التي يجب أن نغتنمها ونحافظ عليها كل عام وسال الله أن يتقبل منا في هذه الأيام المباركة أن يشملنا بعفوه ورضاه.

فضل يوم عرفة

يعتبر يوم عرفة هو أحد أيام العشرة الأوائل من ذي الحجة التي أقسم الله بهم، كما اه اليوم الذي اكتمل فيه الدين ونزل على رسول الله قوله سبحانه" «اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا».

وفي يوم عرفة يتنزل الله برحماته ويعتق الكثير من النيران، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبدا من النار من يوم عرفة».

كمان أنه في يوم عرفة وبسب المشهد المعيب لحجاج بيت الله الحرام في صعيد عرفات، يباهي الله بعياده أهل السماء، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إن الله يباهي بأهل عرفات أهل السماء».

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.