رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل مقتل جندي من جيش الاحتلال طعنا بالسكين

تفاصيل مقتل جندي من جيش الاحتلال طعنا بالسكين

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عن مقتل شاب في المرحلة الأولى من مسار التجنيد الخاص بالمتدينين.

وقال أدرعي عبر تويتر: «عثر صباح اليوم على جثة شاب يبلغ من العمر ١٨ عام والذي كان في المرحلة الأولى من مسار تجنيده لجيش الدفاع في مسار خاص للمتدينين وذلك في منطقة عتصيون بين بلدتيْ أفرات وميغدال عوز. تشير التقديرات إلى أنه قتل خلال اعتداء إرهابي حيث تم العثور على إشارات الطعن على جثته».

تحركات الشرطة

ذكرت وسائل إعلام محلية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استقدم قوات مشاة إضافية في الضفة الغربية.

وأعلنت الشرطة أنها دفعت بتعزيزات إلى شوارع الضفة الغربية، «تحسبا من قيام المستوطنين بتنفيذ عمليات انتقامية ضد الفلسطينيين هناك»، وقالت «وبعد تقييم الموقف قررت الشرطة تكثيف نشاطها في جميع مناطق الضفة الغربية، خوفا من هجوم عصابات تدفيع الثمن».

حملة اقتحامات

وبحسب وسائل إعلام دولية، شنت القوات المحتلة حملة اقتحامات وعمليات بحث واسعة، اليوم الخميس، في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم بالضفة الغربية، عقب العثور على جثة تعود لأحد جنودها، فجر اليوم.

وقالت وسائل إعلام عبرية إنه في الساعات المقبلة، سيبدأ التحقيق الأولي في الحادث، ويجري حاليا جمع المعلومات وتحليلها من قبل «الشاباك» والجيش للوصول إلى الفاعلين.

وألمح الإعلام العبري إلى أن هذه العملية تشبه إلى حد كبير عملية اختطاف المستوطنين الثلاثة قبل 5 سنوات، والتي أدت إلى حرب على غزة.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، فإن «خلية منظمة» أرادت خطف الجندي، ولكن تعقدت العملية فتم طعنه والإلقاء به على الطريق.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم