رئيس التحرير أحمد متولي
 بُشرة لبعثة الحج المصرية.. إطلاق تطبيق للخدمات الصحية

بُشرة لبعثة الحج المصرية.. إطلاق تطبيق للخدمات الصحية

كشف مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، المهندس أيسم صلاح، عن إطلاق أول تطبيق، خاص بالبعثة الطبية المصرية بمسمى «بعثة الحج المصرية - Egypt Hajj» لمساعدة الحجاج المصريين في تلقى الخدمات الصحية وتعريفهم بالخدمات الطبية التي تقدمها البعثة بالأراضي السعودية.

وأوضح «صلاح»، فى بيان اليوم، أن التطبيق متاح مجانا، حيث يقوم الحاج بتنزيله على هاتفه المحمول، ويبدأ تفعيله بإدخال رقم جواز سفره، والرقم القومي، ورقم هاتفه المحمول «السعودي» لسرعة وسهولة التواصل مع الحاج، خاصة في أوقات الطوارئ.

وأضاف مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات أن «الخدمات التي يقدمها التطبيق للحجاج هي (طلب الاستغاثة)، حيث يمكن للحاج من خلاله إرسال استغاثة فورية لغرفة عمليات وطوارئ البعثة الطبية التي تقوم بدورها بتحديد مكان صاحب الاستغاثة لتقديم المساعدة له»، مشيرا إلى أن التطبيق يتضمن عددا من الإرشادات الصحية الواجب اتباعها أثناء موسم الحج للوقاية من ضربات الشمس والأمراض المعدية، هذا ويتضمن أيضاً التطبيق دليلا بأماكن العيادات الطبية للبعثة بكافة الفنادق بمكة المكرمة والمدينة المنورة».

وأشار «صلاح» إلى أنه فور تسجيل الحاج لبياناته وتفعيل التطبيق ستقوم البعثة الطبية بإرسال إشعارات ورسائل توعوية متجددة طوال فترة وجود الحاج بالأراضي السعودية على هاتفه المحمول لوقايته من أي أمراض معدية.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم