طريقة عمل الفتة المصرية باللحمة (فيديو)

يقدم موقع شبابيك، طريقة عمل الفتة على الطريقة المصرية باللحمة، والتي تبدأ بتحميص العيش البلدي، وطبخ مقدار كوبين من الأرز، مع وضع شوربة اللحمة ووضعها على العيش لتخميره بها.

بعد ذلك يتم وضع العيش في طبق ووضع الرز فوقه، وعمل صلصة طماطم بالثوم والخل.

وفي هذا التقرير نقدم لجمهورنا طريقة عمل الفتة المصرية، والتي تتزامع مع الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وتصبح طريقه عمل الفتة المصرية من الأكلات التي تشغل سيدات مصر بالبحث عن طريقتها.

كثير من السيدات يبحثن عن طريقة جديدة أو تفصيلة بسيطة تجعل من طبقها مميزًا بمذاق مختلف عن المعتاد الذي تقدمه دومًا لعائلتها أو تجد ميزة تزيد من فوائدها.

ونقدم طريقة عمل الفتة المصرية بحسب ما أعلنه الشيف الشربيني، ويوح مقادير الفتة المصرية كالتالي:

مقادير الفتة المصرية

لحم ضاني مكعبات، ورق لورا، حبهان، بهارات، خضراوات منوعة جزر وكرفس وبصل وثوم وطماطم.

وتشمل مقادير الفتة المصرية باللحمة أيضا، عيش بلدي، أرز، كمون، شطة، خل، كزبرة جافة، سكر، زيت ذرة، ملح وفلفل أسود، جوزة الطيب

طريقة تجهيز مقادير عمل الفتة المصرية:

اللحمة

يتم سلق مكعبات اللحم في ماء مزود بالطماطم والكرفس والبصل والحبهان، وبعد الانتهاء من سلق اللحم، يتم تحميرها في الزبدة أو الزيت حسب الرغبة.

الصلصة

قطعي الطماطم ثم قومي بضربها في الخلاط مع ملعقتين من معجون الطماطم وهي: «الصلصة، الشوربة، الكزبرة الجافة، جوزة الطيب، والقليل من الملح والفلفل، وملعقة من السكر.

ضعي الحلة على النار مع مقدر من الزيت واتركيها حتى تسخن ثم ضيفي خليط الطماطم على نار هادئة حتى الغليان.

العيش

قطعي الخبز الناشف إلى قطع صغيرة بعد ذلك قومي بتحميره في الزبدة مع إضافة التوابل والليمون والثوم المهروس والكزبرة الجافة، مع القليل من الملح والفلفل.

الأرز

أغسلي مقدار الأرز الذي تريديه ثم قومي بطهيه على طريقتك المعتادة ولكن استبدلي الماء بشوربة اللحم، حتى يصبح الأرز غني بمذاق اللحم.

تقديم طبق الفتة المصرية:

اخلطي القليل من الأرز والصلصة والخبز مع الشوربة، ثم ضعيهم في صينية عميقة.

ضيفي طبقة عريضة من الأرز مع إضافة الشوربة، ثم إضافة طبقة من اللحم مع طبقة ثانية من الأرز وفي الطبقة الأخيرة وضيفي الخبز والصلصة على الوجه مع قطع اللحم، وتقدم للضيوف ساخنة.

فيديو لطريقة الفتة المصرية باللحمة على طريقة أبو حاتي

الكلمات المفتاحية

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا