رئيس التحرير أحمد متولي
 أفلام أول أيام عيد الأضحى على قناة «mbc 2»

أفلام أول أيام عيد الأضحى على قناة «mbc 2»

ينشر موقع شبابيك جدول قناة «MBC 2»، لأفلام عيد الأضحى المبارك، والمقرر عرضها غدا الأحد، أول أيام عيد الأضحى 2019.

فيلم You Again

وتعرض قناة «MBC 2»، فيلم You Again وتدور أحداثه عندما كانت مارني في عمر المراهقة كانت من الفتيات اللاتي لم يكن أي شخص يقترب منهن بل وتُعذب من قبل الفتيات الأخريات، وخاصة من جوانا رئيسة المشجعين.

بعد سنوات تصبح امرأة ناجحة ولها وظيفة جيدة، وعندما تعود إلى منزلها لحضور زفاف أخيها تكتشف أن أخيها يتزوج من صديقة المدرسة جوانا، وهو لا يعرف ماذا فعلت لمارني أيام المراهقة.

عندما تلتقيان ترغب مارني أن تعتذر جوانا لها عن الطريقة التي تعاملت بها معها، ولكن جوانا تتظاهر بالجهل.

تخبر مارني والدتها جيل عن جوانا، فتطلب منها والدتها نسيان الماضي وتجاهلها، ولكن عندما تلتقي جيل مع منى عمة جوانا، تتذكر أنها صديقتها القديمة رامونا والتي كانت تضايقها أيضاً، وعندما تعلم مارني أن جوانا تتذكرها تعتزم كشف ماضيها لأخيها.

ويتم إذاعة الفيلم في تمام الساعة السادسة والنصف صباحا ويستمر حتى الثامنة من صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك، الموافق يوم الأحد 11 أغسطس 2019.

فيلم Our Idiot Brother

وتعرض قناة «MBC 2»، فيلم Our Idiot Brother، وتدور أحداثه، عندما تعيش نيد حياة سعيدة، ويعمل كمزارع يزرع الخضروات العضوية في مزرعة مع صديقته وكلبه ويلي نيلسون.

نيد المتفائل دائماً يعيش مع أخواته الثلاث ليز (إميلي مورتيمر)، ميراندا (إليزابيث بانكس) وناتالي (زوي ديشانيل).

ونظراً لبحثه الدائم عن المثالية والتصرف مع كل الأمور بمنتهى السهولة وحسن النية فإنه يسبب لأخواته مشكلات عن دون قصد، فهو يفتقر للحس السليم.

تخلق تصرفات نيد الكثير من الفوضى لروتين حياتهن، ولكنهن يدركن بعد أن يسبب لهن مشكلات لاحصر لها أن المشكلة لاتكمن في كون نيد مغفلاً بل في ثقته الزائدة فيمن حوله.

ويتم إذاعة الفيلم في تمام الساعة الثامنة صباحا ويستمر حتى التاسعة والنصف من صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك، الموافق يوم الأحد 11 أغسطس 2019.

فيلم The Little Mermaid

كما تعرض قناة «MBC 2»، فيلم The Little Mermaid، وهو  فيلم للرسوم المتحركة الساحر من ديزني.

وتنبهر حورية البحر آرييل البالغة من العمر 16 عامًا بالحياة على الأرض، وفي إحدى زياراتها إلى السطح، والتي يحظرها والدها المسيطر الملك تريتون، تقع الحورية في حب أمير بشري.

تصمم حورية على أن تكون مع حبها الجديد، لذا فن أرييل تعقد صفقة خطيرة مع ساحرة البحر أورسولا لتتتحول إلى فتاة آدمية لمدة ثلاثة أيام، ولكن عندما تحيد خطتها عن عشاق النجوم، تخطط أورسلا للإستيلاء على حكم والدها بالضغط عليه للتنازل عن مملكته في سبيل تحرير ابنته، ويجب على الملك تقديم أقصى تضحية لابنته.

ويتم إذاعة الفيلم في تمام الساعة العاشرة صباحا ويستمر حتى الحادية عشر من صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك، الموافق يوم الأحد 11 أغسطس 2019.

فيلم My Week with Marilyn

تعرض قناة «MBC 2»، الفيلم الذي تقع أحداثه في لندن عام 1957 حينما ينجح المخرج السينمائي الطموح كولين كلارك وهو في عمر الثالثة والعشرين في الإنضمام إلى فريق فيلم «الأميرة وفتاة الإستعراض».

وعندما تصل النجمة السينمائية مارلين مونرو لبدء التصوير، يشعر جميع من في لندن بالسعادة لرؤية القنبلة الشقراء، في حين أن أوليفييه مخرج الفيلم كان يكافح من أجل تلبية مطالبها العديدة.

أما كولين فقد فتن بمارلين مونرو، التي كانت تقضي شهر العسل مع زوجها الثالث آرثر ميلر، التي مالبثت أن انفصلت عنه،  إلى أن يلعب القدر لعبته مع كولن عندما دعته مارلين إلى عالمها الخاص حيث تكافح من أجل شهرتها وجمالها ورغبتها في أن تكون ممثلة عظيمة.

ويتم إذاعة الفيلم في تمام الساعة الرابعة من مساء أول أيام عيد الأضحى المبارك، الموافق يوم الأحد 11 أغسطس 2019.

​​​​​​​فيلم The Age of Adaline

تعرض قناة «MBC 2»، الفيلم وتتعرض فيه امرأة شابة تدعى آدالين باومان لحادث خطير كاد أن يودي بحياتها في عام 1937، و آدالين ولدت في مطلع القرن العشرين.

ومنذ لحظة الحادثة تعيش آدالين حبساً إنفرادياً فرضته على نفسها بعد أن منحتها هذه الحادثة خلوداً أبدياً جعلها دائمة الشباب مهما مرت عليها السنون والأيام، فلم تسمح لنفسها بالإقتراب من أي شخص قد يكشف سرها.

لكن آدالين تتوقف عند نقطة فاصلة في حياتها عندما يصنع القدر فرصة لاتعوض فتلتقي أليس جونز الذي يعيد إحياء قلبها وشغفها بالحياة والرومانسية، وذلك في سن التاسعة والعشرين من عمرها.

ويتم إذاعة الفيلم في تمام الساعة السادسة من مساء أول أيام عيد الأضحى المبارك، الموافق يوم الأحد 11 أغسطس 2019.

فيلم Pitch Perfect 2

وتعرض قناة «MBC 2»، فيلم السهرة والذي تعرضه في تمام الساعة العاشرة والنصف من مساء أول أيام عيد الأضحى المبارك، الموافق الأحد 11 أغسطس 2019.

وتدور قصة الفيلم حول فرقة المغنيات التي تمحور عليها الجزء الأول، ومحاولتهن الفوز ببطولة عالمية لم يفز بها أي فريق أمريكي من قبل.

وبعد أداء مهين في مركز لينكولن الشهير أمام رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دفع فريق الفتيات إلى بذل مجهود مضاعف من أجل الفوز بهذه المسابقة.

ويسعى الفيلم لتعزيز روابط الصداقة والأخوة مع كل الأصدقاء الجدد والمنافسين القدامى على طول الرحلة، وقبل عرض الفيلم يسبقة الجزء الأول من الفيلم ليعرض في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم الأحد 11 اغسطس 2019.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة