أفلام «MBC2» ثالث أيام عيد الأضحى.. أكشن وخيال علمي ومغامرة على المريخ

​​​​​​​يستعرض «شبابيك» قائمة بالأفلام التي تعرضها قناة «MBC2» للأفلام الأجنبية مساء اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2019، والموافق ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

Equilibrium

في الرابعة عصرا يعرض فيلم Equilibrium الذي تدور أحداثه في عالم مستقبلي خيالي، يقضى نظام دكتاتوري صارم على الحرب من خلال قمع العواطف، فالكتب والفن والموسيقى ممنوعة بشكل صارم والشعور جريمة يعاقب عليها بالإعدام. وذلك إبان حرب عالمية ثالثة، حيث يخشى قادة العالم من أن الجنس البشري لن يكون قادراً على تخطي حرب عالمية رابعة، وأنه يجب بناء مجتمع بشري جديد خالي من النزاعات. ويعتبر رجل الدين جون بريستون ( كريستيان بيل) أحد كبار المسئولين الحكوميين المسئولين عن تدمير أولئك الذين يقاومون القواعد والقوانين. ولكنه عندما يفتقد جرعة من عقار "Prozium" ، وهو دواء يغير العقليه ويعوق العاطفة يصبح بريستون الذي تدرب على تطبيق القوانين الصارمة للنظام الجديد ، فجأة هو الشخص الوحيد القادر على قلبه، والوقوف ضده. نجوم العمل: كريستيان بيل(جون بريستون)، شون بين(بارتريدج)، إيميلي واتسون(ماري).

RoboCop

وفي السادسة ننتقل للمستقبل أيضا وفي عام 2028، حيث يمارس تكتل متعدد الجنسيات " OmniCorp" نشاطه في مركز تكنولوجيا الروبوت، والذي قدم سابقاً طائرات بدون طيار استخدمت من قبل الجيش لسنوات مما أدر عليها ربحاً وفيراً. والآن تريد" OmniCorp " جلب تكنولوجيا مثيرة للجدل، ويرون فرصة ذهبية للقيام بذلك، عندما يتعرض اليكس ميرفي ا لزوج المحب، والأب والشرطي الصالح، الذي يبذل قصارى جهده لوقف موجة من الجريمة والفساد في ديترويت بجروح خطيرة أثناء أداء واجبه، عندما تنفجرر سيارته. حيث تسعى "OmniCorp " لتصنيع رجل شرطة نصفه إنسان ونصفه إنسان آلي، يساعدهم في كل المهمات الشاقة، والذي من المتوقع أن يدر المزيد من المليارات لمساهميها. نجوم العمل: جويل كينمان(أليكس ميرفي)، غاري أولدمان(د.دينيت نورتون)، مايكل كيتون(كلارا ميرفي).

Midnight Special

وفي الثامنة فيلم خيال علمي آخر حيث ألتون ماير صبي لا مثيل له في العالم، فهو صاحب قدرات غريبة مع نقاط ضعف أغرب، وفي منتصف أحد الليالي يحاول والده روي إبعاده عن الطائفة الدينية المتطرفة التي تؤلهه، وهي مصممة على استعادته بأي ثمن. وفي ذات الوقت، تلاحظ حكومة الولايات المتحدة قدرات ألتون أيضًا، لذا فهم يصرون بنفس القدر على الوصول إلى هذا السر بقيادة بول سيفير من وكالة الأمن القومي . تجر هذه الجهات الأب والابن إلى سباق يائس نحو موعد غامض ومصير مجهول يمكن أن يغير كل شيء، ترى هل يستطيع الأب إنقاذ ابنه من يد مطارديه؟ تم تصوير الفيلم في أربعين يوماً، وهو التعاون الرابع بين المخرج جيف نيكولاس وبين الفنان مايكل شانون. نجوم العمل: مايكل شانون(روي) ، جويل ادجيرتون(لوكاس) ، كيرستن دانست(سارة).

The Martian

وفي العاشرة يعرض فيلم «المريخي»، فخلال مهمة بشرية إلى المريخ ، يفترض الجميع أن رائد الفضاء مارك واتني قد مات بعد عاصفة شرسة دفعته بعيداً عن طاقمه. لكن في الحقيقة أنه قد نجا، ويجد نفسه محاصراً وحيداً على كوكب عدو، ومع الإمدادات الضعيفة ، يجب عليه أن يستعين ببراعته وخفة دمه وروحه ليتعايش مع الوضع. ولابد أن يبحث أيضاً عن طريقة للإشارة إلى الأرض تشير أنه لايزال حياً، من على بعد ملايين الأميال، وفي نفس الوقت تعمل وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) وفريق من العلماء الدوليين بلا كلل لعمل موطن آخر في "المريخ" . بينما يقوم زملاؤه برسم خطة إنقاذ جريئة إن لم تكن مستحيلة، وفي الوقت الذي تكشف فيه هذه القصص عن شجاعة لا تصدق، يجتمع العالم معًا من أجل عودة آمنة لواتني. نجوم العمل: مات ديمون(مارك وانتي) ، جيسيكا شاستاين(ميليسا لويس)، كريستين ويج(آني مونتروز).

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا