فوز طالبة بكلية الصيدلة الجامعة البريطانية بالمركز الأول عالميا في مسابقة «clinical skills»

فازت الطالبة في الفرقة الخامسة بكلية الصيدلة بالجامعة البريطانية في مصر، ميرنا حسني فخري، بالمركز الأول على مستوى العالم في مسابقة «clinical skills»، التي عقدت هذا العام في روندا.

وهنأ رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية، محمد فريد خميس، الطالبة ميرنا بفوزها، وحصولها على المركز الأول بعد منافسة ٤٥ دولة، معرباً عن سعادته بحصول الجامعة البريطانية على مراكز متقدمة في كافة المسابقات التي تشارك فيها محلياً ودوليا.

وأشاد رئيس الجامعة البريطانية، الدكتور أحمد حمد، بالأداء المتميز وبالقدرة العالية التي تتمتع بها الطالبة بكلية الصيدلة ميرنا حسني فخري، وهو ما يعكس حرص الجامعة ومجلس أمنائها على الاستمرار في الريادة من خلال مواكبة التطورات.

وأوضح أن الدعم المتواصل للطلاب في المنظومة التعليمية والبحث العلمي بالجامعة، مع تقديم كافة التسهيلات للدارسين من أجل مشاركتهم في المسابقات التي تقام في مصر والعالم يرفع من تصنيف الجامعة ومكانتها.

وقال رئيس الجامعة البريطانية، إن الطالبة ميرنا، مثلت مصر كفرقة لعدم وجود زملاء لها، وإدارة المسابقة قبلت ذلك، ونجحت بتفوق على كل المتنافسين في ضبط الأدوية وتشخيص المرض الذي يشتكى منه المريض وحالته.

وقالت الطالبة بالفرقة الخامسة بكلية الصيدلة بالجامعة البريطانية ميرنا حسني فخري، إن الجامعة قامت باختيارها لتمثيلها في هذه المسابقة التي يشارك بها 45 دولة أخرى، ولكن قبل سفرها بأيام اختارتها الدولة لأن تكون ممثلة لمصر في هذه المسابقة وليس فقط كممثلة للجامعة البريطانية، وهو ما جعلني أشارك في 4 مسابقات، 3 منها مسابقات فردية حصلت فيهم على مراكز أول وثاني وثالث، بينما كانت المفاجأة أن المسابقة الأهم يشترط فيها أن يكون المنافس فريق مكون من 5 طلاب.

وأوضحت ميرنا أنها تلقت دعم خاص الجامعة بالإضافة لدعم عميد وأساتذة كلية الصيدلة بالجامعة البريطانية في مصر.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا