رئيس التحرير أحمد متولي
 منتخب مصر للناشئين يتأهل لنهائي كأس العالم لكرة اليد

منتخب مصر للناشئين يتأهل لنهائي كأس العالم لكرة اليد

تأهل منتخب مصر للناشئين لكرة اليد إلى نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه بعد التغلب على البرتغال في نصف نهائي البطولة المقامة حاليا بمقدونيا بنتيجة 41-36.

وتعد هذه المرة الأولى التي يتأهل فيها منتخب الناشئين لكرة اليد منذ مشاركاته في البطولة، وتعد هذه المشاركة، هي الثامنة لمنتخب الناشئين في بطولة العالم لكرة اليد تحت 19 سنة.

وحصل أحمد هشام السيد دودو على أفضل لاعب في المباراة، بعد الأداء القوي الذي قدمه.

لم يدخل ناشئو مصر المباراة بصورة جيدة، مقارنة بلاعبي البرتغال الذين دخلوا المباراة بقوة وتقدموا خلال الدقائق الأولى، وواصلوا سيطرتهم حتى منتصف الشوط الأول.

ونجح لاعبي مصر في العودة للمباراة مرة أخرى، وأدركوا التعادل عند نتيجة 10-10، في الدقيقة 15 من الشوط الأول.

وواصل منتخب الناشئين الأداء المتوازن أمام منتخب البرتغال القوي، حتى نجح أبناء مصر في التقدم قبل نهاية المباراة بدقيقة من خلال الحارس المتألق مؤمن حسام الذي تصدى لتسديدة برتغالية ثم سددها في مرمى البرتغال الخالي من حارسه ليتقدم في النتيجة 20-19 ، وكان من الممكن توسيع الفارق لولا إهدار لاعبي مصر هدف في الثواني الاخيرة من الشوط الاول.

وكادت البرتغال أن تتعادل في نهاية الشوط الأول لكن الحارس مؤمن حسام تألق وتصدى للكرة ليمنح مصر الأفضلية مع نهاية الشوط الأول بنتيجة 20-19.

وشهد الشوط الثاني بداية قوية وحماسية من لاعبي منتخب مصر، نجحوا خلالها في تسجيل 4 أهداف خلال أول 3 دقائق ليتقدموا في النتيجة 24-19.

وفرض لاعبي مصر سيطرتهم على الشوط الثاني مستغلين تألق أحمد هشام دودو ووليد حسن في التسديد من خارج الدائرة مع تألق مؤمن حسن حارس المنتخب.

وظهر لاعبي منتخب مصر بصورة قوية أفضل من الأداء في الشوط الأول، وفرضوا اسلوبهم على المباراة، ولم يسمحوا للاعبي البرتغال بالعودة للمباراة.

وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق، وسع منتخب مصر الفارق مع البرتغال إلى 8 أهداف عند النتيجة 39-31.

وأنهى منتخب مصر المباراة التي قدم فيها لاعبو أداءً رائعًا بنتيجة 41-36.

وسيلتقي منتخب مصر في المباراة النهائية لمونديال الناشئين لكرة اليد، الفائز من مباراة الدنمارك وألمانيا.

بينما سيلتقي البرتغال مع الخاسر من الدنمارك وألمانيا على تحديد المركز الثالث بالمونديال.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة