رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط التسجيل في مسابقة وزارة التربية والتعليم لتوظيف 60 ألف معلم

رابط التسجيل في مسابقة وزارة التربية والتعليم لتوظيف 60 ألف معلم

ينشر موقع شبابيك رابط التسجيل في مسابقة وزارة التربية والتعليم والتي أعلنت عنها لتوظيف 60 ألف معلم، لسد العجز الموجود بالمدارس الحكومية، بداية من العام الدراسي المقبل.

وتنتظر وزارة التربية والتعليم الموافقات اللازمة للإعلان عن أكبر مسابقة لتوظيف المعلمين لسد العجز في المدارس الحكومية بداية من العام الدراسي المقبل، كما قال نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، الدكتور محمد عمر.

وأوضح أنه حتى هذه اللحظة لم تعلن وزارة التربية والتعليم أي أخبار عن تفاصيل المسابقة، قائلا: «توضيح الأمور المتعلقة بها يكون فور الإعلان الرسمي عنها من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقين بحسب تصريحات عمر، لموقع «مصراوي».

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، قبل شهر، عقد مسابقة لتعيين 60 ألف معلم لسد العجز في التخصصات المختلفة بجميع المدارس الحكومية، بعد رصد الحجم الحقيقي للعجز من خلال إجراء مسابقة التعاقد المؤقت مع المعلمين، في فبراير الماضي.

وتعاني وزارة التربية والتعليم، من عجز في التخصصات المختلفة يصل إلى نحو 60 ألف معلم، وتسعى لسد هذا العجز، على مستوى كل مدرسة حكومية، بحيث لا يكون هناك زيادة في إدارة تعليمية معينة.

كما وجهت وزارة التربية والتعليم، يوليو الماضي، جميع المديريات التعليمية، بإنهاء ندب كل معلم يعمل في مجال التدريس، ومنتدب أو ملحق على وظيفة إدارية بالمديريات أو  الإدارات التعليمية دون الحاجة إلى خدماته، للعمل داخل مدرسته المنتسب إليها.

ويأتي ذلك تمهيدًا لعمل حصر بالعجز والزيادة لأعضاء هيئة التدريس للعام الدراسي 2019-2020، في موعد أقصاه منتصف أغسطس للعام الجاري، حيث تضمن المسابقة الجديدة شروطًا خاصة لتعيين المعلمين، تضمن اختيار المتميزين.

ومن المقرر أن تفتح وزارة التربية والتعليم باب التقدم لشغل وظيفة معلم، لتوظيف 60 ألف معلم، ضمن خطة الدولة لتحسين العملية التعليمية والارتفاء بها، وهي بذلك تسعى وزارة التربية والتعليم لسد العجز وشغل الأماكن الشاغرة في العديد من المدارس بكوادر متميزة في وزارة التربية والتعليم.

وكشف الموقع الرسمي للوزارة عن الحاجة لشغل وظيفة معلمين وذلك للعام الدراسي 2019-2020، واتاح موقع التربية والتعليم استمارة التقديم للعمل لاستكمال البيانات خلال الفترة المتاحة للتقديم.

ومن المقرر أن يبدأ التقديم لشغل وظائف، المعلمين في العام الدراسي الجديد المقبل، في سبتمبر، على أن يتم إغلاق باب التقديم فيما بعد تمهيدا لمراجعة جميع استمارات التقدم.

وكشفت الوزارة أن المسابقة تشمل المعلمين المؤقتين، والذين انتهت عقودهم في مايو 2019، بأحقية التقدم في المسابقة الجديدة، على أن تبدأ المسابقة في بداية أغسطس 2019.

​​​​​​​خطوات ملء استمارة التقديم

وتتضمن خطوات ملئ استمارة تقدم المعلمين، كتابة الرقم القومي للمتقدم، كتابة تاريخ الميلاد، والمحافظة التابع له، ونوعه.

كما يدون اسم المدرسة التي يرغب التقديم فيها، ونوعية الوظيفية، وكتابة الوظيفة المقدم إليها، ومن ثم الضغط على كلمة دخول.

وحددت وزارة التربية والتعليم بداية مسابقة للتعليم جديدة لشغل وظائف معلمين للعام الجديد، مع التأكيد على أولوية حصول المعلمين المؤقتين على التعيينات بالعام المقبل.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم قامت في مارس الماضي، بطرح طلبات التقدم لوظائف المعلمين المؤقتين، لسد العجز ببعض التخصصات في المدارس المصرية، للعمل في خلال الفصل الدراسي الثاني فقط 2019.

رابط التقدم للمسابقة

وينشر موقع شبابيك رابط التقدم لمسابقة وزارة التربية والتعليم لتوظيف 60 ألف معلم، والتي من المقرر التقدم عبر الرابط التالي، أو من هنا.

​​​​​​​​​​​​​​

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة